Home » لبنان » المحكمة الدولية: غرفة الدرجة الأولى حددت مواعيد إيداع المذكرات وتقديم المرافعات الختامية في قضية عياش وآخرين خلال حزيران

أعلنت المحكمة الخاصة بلبنان في تعميم إعلامي، أن “غرفة الدرجة الأولى طلبت من المدعي العام ومحامي الدفاع عن المتهمين الأربعة والممثلين القانونيين للمتضررين في قضية عياش وآخرين، أن يودعوا مذكراتهم الختامية في موعد أقصاه يوم الاثنين 4 حزيران/يونيو 2018، على أن يودع الفرقاء والمتضررون المشاركون أي أجوبة في موعد أقصاه يوم الاثنين 18 حزيران/يونيو 2018”.

وأشار البيان الى أن الغرفة “ذكرت أيضا في قرار يحدد الجدول الزمني صدر يوم أمس، أنها سوف تستمع إلى المرافعات الشفهية الختامية بين يوم الاثنين 25 حزيران/يونيو ويوم الجمعة 6 تموز/يوليو 2018″، موضحا أنه “وفقا للمادة 147 من قواعد الإجراءات والإثبات للمحكمة، يجوز للمدعي العام وللمتضررين المشاركين في الإجراءات وللدفاع، بعد تقديم جميع الأدلة، إيداع مذكرات ختامية وتقديم مرافعات ختامية”.

ولفت الى أن “غرفة الدرجة الأولى ترى أن الإيداع المتزامن للمذكرات الختامية من شأنه أن يسرع الإجراءات، ولكن من دون إلحاق ضرر بأي فريق أو بالمتضررين المشاركين، إذ يجوز لكل منهم الإجابة على مذكرات الآخر قبل أن يستمع إلى المرافعات الشفهية الختامية”.

وذكر البيان بأن “الادعاء أنهى عرض قضيته ضد المتهمين الأربعة في 7 شباط/فبراير 2018. وفي 7 آذار/مارس 2018، ردت غرفة الدرجة الأولى طلبا قدمته جهة الدفاع عن السيد حسين حسن عنيسي لإصدار حكم بالبراءة، عملا بالمادة 167 من القواعد. ولم تقدم أي جهة دفاع أخرى طلبات بموجب هذه المادة من القواعد. وفريق الدفاع عن عنيسي هو الفريق الوحيد الذي اختار تقديم قضية دفاع، مستدعيا شاهدا خبيرا وشاهدا سياسيا. وكانت غرفة الدرجة الأولى قد قررت سماع قضية الدفاع عن السيد عنيسي بين يومي 10 و20 نيسان/أبريل 2018. وسوف يدلي الشاهد الخبير بشهادته يوم الثلاثاء في 17 نيسان/أبريل 2018”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com