ورد الآن
Home » لبنان » فرعون مستقبلا بسترس: الشراكة بين القطاعين العام والخاص الضمانة الاساسية لنجاح الاستثمار

دعا راعي أبرشية بيروت وجبيل وتوابعهما للروم الملكيين الكاثوليك المطران كيرلس سليم بسترس أبناء الروم الكاثوليك الى “المشاركة في الاقتراع، فذلك يدخل ضمن الواجب الوطني، والسينودس الذي عقد لأجل لبنان ركز على دور المسيحيين في الحياة الاجتماعية والسياسية، فلبنان وطن واحد للجميع”.

كلام المطران بسترس جاء خلال زيارته لوزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون في منزله في الاشرفيه، حيث استبقاه فرعون على غداء عائلي لمناسبة عيد القديس كيرلس، حيث كانت مناسبة للبحث في آخر التطورات.

بسترس

وقال بسترس: “ان للوزير فرعون نشاطات كثيرة في بيروت، حيث ثبت أعماله ومؤسساته ليشجع اللبنانيين على الصمود وعدم الهجرة، والبقاء في لبنان البلد الاجمل في العالم. وهو يكمل تراث وتقليد هذا البيت العريق في الخدمة العامة، ولذلك نتمنى له التوفيق في مسعاه من اجل التعاون المستمر”.

وعن مؤتمر “سيدر1” قال بسترس: “ان نتائج هذا المؤتمر تظهر تمسك العالم بلبنان ويريد له البقاء والازدهار لما يملك من قيمة حضارية، ولذلك أصرت الدول الكبرى على مساعدته من اجل النهوض ليكمل رسالته في الديموقراطية في هذه المنطقة من العالم”.

فرعون

من جهته قال فرعون للمطران بسترس: “تقديره كبير عند الجميع، ومسارنا معه طويل من اجل انتصار الحق على الباطل، فالعمل السياسي يكون عملا نبيلا في خدمة الناس ويكون عكس ذلك عندما يتحول عند البعض الى سبيل من اجل تحقيق المصالح الشخصية”.

وعن مؤتمر سيدر1 قال فرعون: “ان نتائج سيدر1 تحتم علينا وجود فريق يتمتع بالنزاهة والخبرة السياسية والادارية حتى يؤمن المناخات المناسبة من اجل جذب المستثمرين ليستثمروا في لبنان، وهذا طبعا لن يتم الا من خلال قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص والذي يعتبر من الضمانات الاساسية لنجاح الاستثمار في ظل الشراكة، والذي للأسف لم يطبق حتى الان رغم مطالبتنا المتكررة للحكومة بتطبيقه. خصوصا اننا نعيش في ظل مخاطر على الصعيدين المالي والاقتصادي -الاجتماعي الذي يهدد المجتمع ككل، وبسبب ذلك ليس امامنا من خيار الا النجاح في ادارة المرحلة كي نجتازها ونواجه المخاطر المحدقة بالبلد”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com