Home » لبنان » المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم: عائلة سلوم في بوسطن إستعادت جنسيتها اللبنانية

صدر عن المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم من واشنطن، البيان التالي:

“بالتزامن مع الاحتفالات بعيد الفصح المجيد، تلقت المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالم CLFW/Project Roots بشرى من الدوائر المختصة في لبنان تفيد بالموافقة على طلب أفراد عائلة سلوم في بوسطن استعادة الجنسية اللبنانية والذي كانت تقدمت به المؤسسة عبر قنصلية لبنان العامة في نيويورك.

تعود أصول عائلة سلوم إلى بلدة حدث الجبة في شمال لبنان. وهي مؤلفة من عشرة أفراد مولودين جميعا في الولايات المتحدة. وكانت العائلة قد أعدت وتقدمت بطلبها لاستعادة الجنسية بمساعدة مندوبة المؤسسة في شمال شرق الولايات المتحدة فاديا سمعان أثناء قيامها بحملة تسجيل في المهرجان الصيفي السنوي لكنيسة “سيدة الأرز” في بوسطن صيف العام 2016، والذي شهد في حينه إقبال العشرات من أبناء الجالية والمتحدرين على التقدم بطلبات تسجيل أولادهم وزيجاتهم واستفسار آخرين عن إمكانية استعادة الجنسية.

وأملت المؤسسة “أن يسهم ذلك في رفع المعنويات لدى كل المستحقين الذين يترددون في تقديم طلباتهم، كما نأمل في تقدم فروع عائلة سلوم الآخرين في الولايات المتحدة بطلباتهم عبر المؤسسة لإعادة الجنسية اللبنانية إليهم جميعا بعدما أصبح ربطهم بلبنان أسهل من السابق”.

وشكرت عبر مديرتها ندى سالم أبى سمرا، “لقنصل لبنان العام في نيويورك مجدي رمضان وممثلة المؤسسة فاديا سمعان، على متابعتهما الدؤوبة لطلب عائلة سلوم إلى حين تبلغها الخبر السار. كما نشكر الدوائر المعنية في لبنان على إعادة هذا الحق لعائلة سلوم، على أمل أن تصل باقي الطلبات التي تقدمنا بها إلى خواتيم سعيدة كهذه وتنتهي بإعادة الجنسية لمستحقيها”.

وذكرت المؤسسة بالتواصل معها على موقعها الإلكتروني www.clfw.org. للاستفسار عن كيفية التسجيل في لبنان أو استعادة الجنسية.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com