Home » لبنان » مؤسسة رينه معوض شاركت في اطلاق مشروع دعم السلسلة الإنتاجية الزراعية في عكار

شاركت مؤسسة رينه معوض، في حفل إطلاق مشروع دعم السلسلة الإنتاجية الزراعية في عكار(Agribusiness Ardi)، الممول من الاتحاد الأوروبي EU والمنفذ من قبل الوكالة الفرنسية للخبرة التقنية الدوليةExpertise France ، بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة رينه معوض، جمعية التجارة العادلة في لبنان، وجمعية مدى.

أقيم الحفل في السوق الشعبي في حلبا، في حضور المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود يمثله طه مصطفى، رئيس غرفة التجارة والصناعة في طرابلس توفيق دبوسي يمثله نائب مدير عام حاضنة الأعمال “بيات” (BIAT) نصري معوض، مطران عكار للروم الارثوذكس المتروبوليت باسيليوس منصور يمثله الأرشمندريت يعقوب الخوري، رؤساء وأعضاء الوكالة الفرنسية للخبرة التقنية الدوليةExpertise France ، رؤساء وأعضاء المؤسسات والجمعيات، رئيس وأعضاء بلدية حلبا – عكار، تعاونيات نسائية من عكار وعدد من المزارعين والمستفيدين من البرنامج.

وتخلل الحفل عرض لفيلم قصير عن شهادات المزارعين المستفيدين من مشاريع مؤسسة رينه معوض، تلاه عرض شامل للبرنامج كما لمشاريع المؤسسة.

من بعدها، عرضت كل من الجمعيات الثلاث مشروعها الخاص الذي ينضوي تحت المشروع الأكبر، أي دعم السلسلة الإنتاجية الزراعية في عكار.

في هذا السياق، أعلنت مؤسسة رينه معوض عن مشروع “زيادة القدرة التنافسية لسلسلة القيمة المضافة للأفوكادو في عكار”.

وأكدت المديرة التقنية للمشروع ساندرا فهد أن “مؤسسة رينه معوض تعمل، من خلال هذا المشروع، على نقل خبرات أخصائيها وخبرائها إلى منطقة عكار لكي تستفيد منها بدورها، خصوصا أن زراعة الأفوكادو في لبنان تلاقي رواجا وإقبالا أكبر، سنة تلو الأخرى”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com