Home » لبنان » جمعية العمل النسوي احتفلت بتخريج طلاب التدريب المهني في طرابلس

أقامت “جمعية العمل النسوي” في مقرها في منطقة التبانة في طرابلس، وبمناسبة عيدي الأم والطفل، حفل تخرج لطلاب مدرسة جمعية العمل النسوي للتدريب المهني للعام الدراسي 2016- 2017، بحضور عقيلة الوزير السابق جان عبيد لبنى عبيد، رئيسة الجمعية صباح طالب مولود، وهيئات نسائية ورعائية وإجتماعية وأهالي الخريجين.

بداية النشيد الوطني، ثم كلمة ترحيبية ألقاها ربيع الرفاعي، تلاها كلمة لرئيس الهيئة الإستشاريه في الجمعية المهندس يحيى كمال مولود، أشار فيها “إلى مرحلة تأسيس الجمعية وما قامت به من أنشطة وفعاليات في التبانة والمناطق الشعبية في إطار محو الأمية والحد من التسرب المدرسي”.

بدورها، ألقت كلمة الهيئة التعليمية عبير الحسين ناصر الدين وقالت: “اليوم تغادرون مدرسة هيأتكم لحياة أفضل فعيشوا في حكمة الحياة، فالحياة بلا عمل هي ضرب في ضلال وفراغ وضياع والطريق طويل ولكن جمعية العمل النسوي حملتكم الزاد فكونوا من بنائي لبنان والإنسان”.

من جهتها، ألقت نور صالح كلمة الخريجين، وقالت: “سلحتنا الجمعية بالكثير في المجالات التعليمية والتثقيفية والتوجيهية والمهنية لتكون دروعا نقاوم بها مشاكل الحياة ومشاغلها وما تعلمناه هو البوصلة التي توجه البحار بعيدا عن جنوح الأمواج وقد تعلمنا حمل هموم الوطن في قلوبنا ووجداننا إيمانا وقضية”.

من ناحيتها، أشارت رئيسة الجمعية مولود الى “مرحلة تأسيس الجمعية منذ العام 1988 إيمانا بالحوار وقبول الآخر وسعيا لتشجيع النساء على المساهمة والمشاركة في القضايا العامة وإستنهاض ورفع مستوى أداء المواطنين ولنكون نافذة ضوء في حياة المساكين وملجأ أمان للمرضى والمعوزين وحلقة وصل بين المواطنين”.

ودعت مولود الخريجين إلى “رفع الصوت مطاليبن بالعمل الجاد لمنع عمالة الأطفال في المهن المضرة بهم تحت طائلة العقوبة القانونية وبتنفيذ إلزامية التعليم ومجانيته وببناء المدارس والمكتبات العامة في الأحياء والقرى والضواحي”، متمنية “إقامت الإصلاحيات لتأهيل الآباء والأمهات المجردين من الضمير والمسؤولية حيث أولادهم مشردين في الشوارع وعلى الأرصفة”.

وفي الختام، سلمت مولود الشهادات على الخريجين وعددهم 65 شابا وشابة في إختصاصات تزيين وتصفيف شعر نسائي ورجالي وصناعة الحلويات وتدليك وتفصيل وخياطة واشغال يدوية، ثم جولة في المركز. وقدم الفنان مصطفى هلال وصلة غنائية، وشارك الطفل حمزة أزار بقدود حلبية، وتم قطع قالب من الحلوى وجرى حفل كوكتيل للمناسبة.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com