ورد الآن
Home » لبنان » يوم سريلانكا في لبنان في كلية العلوم السياحية في الجامعة الاسلامية

نظمت سفارة سريلانكا بالتعاون مع كلية العلوم السياحية في الجامعة الاسلامية “يوم سريلانكا في لبنان” في قاعة الاحتفالات الكبرى في الجامعة، تضمنن شاطات ثقافية وسياحية وتراثية تعرف بدولة سريلانكا، وتخلله نشاطات فلوكلورية وثقافية ومعرض للمأكولات والازياء والصور السياحية.

فقد افتتحت رئيسة الجامعة الاسلامية الدكتورة دينا المولى وسفيرة سريلانكا ويجيراتني مندس معرض الصور السياحية والنشاطات الثقافية في سريلانكا في حضور اركان السفارة ومدير كلية العلوم السياحية الدكتور زين حيدر واساتذة وطلاب الجامعة ومهتمين.

وألقت المولى كلمة ترحيبية بالحضور “في رحاب الجامعة الاسلامية التي تتبنى وتدعم كل نشاط ثقافي يسهم في معرفة الآخر ويبنى أواصر التعاون والتفاعل الحضاري الذي ينتج نشاطات ثقافية وعلمية ومعرفية”.

وأكدت “أهمية التعرف على الدول والشعوب من خلال النشاطات الثقافية والتراثية التي تعمم ثقافة الانفتاح والتواصل وتعزز التعاون المشترك من خلال المعرفة الصحيحة للاخر، ولاسيما ان لبنان وسريلانكا دولتان صديقتان ترتبطان بعلاقات تعاون نأمل أن تتعزز لما فيه مصلحة الشعبين والدولتين على مستويات عدة، وهذا المعرض يعبر عن ثقافة وحضارة سريلانكا وطبيعتها السياحية.

مندس
وأعربت السفيرة مندس عن سعادتها ب “إقامة يوم تعريفي بسريلانكا في رحاب الجامعة التي نسعى الى إقامة تعاون مشترك على صعد مختلفة، فهذا اليوم التعريفي يقدم صورة واضحة عن بلدنا وشعبنا يعكس ما تتمتع به سريلانكا من مزايا سياحية وثقافية وحضارية جعلتها محط أنظار السياح من مختلف دول العالم”.

وكانت المولى استقبلت السفيرة مندس في مكتبها ، وجرى التباحث في سبل التعاون المشترك حيث وجهت السفيرة مندس الدعوة الى الجامعة الاسلامية للمشاركة في مؤتمر الشباب الذي سيعقد في سريلانكا نهاية الشهر الجاري.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com