Home » لبنان » حمدان: الانتخابات عملية وطنية ينبغي على الجميع المشاركة فيها

نظم مكتب شؤون المرأة ل”حركة امل” – اقليم الجنوب – المنطقة السادسة لقاء تدريبيا حول قانون الانتخابات النيابية، في مجمع نبيه بري الثقافي – الرادار، في حضور عضو هيئة الرئاسة في الحركة خليل حمدان، مسؤولة شؤون المرأة في الجنوب عايدة كوثراني، مسؤول الشؤون الانتخابية في دائرة الزهراني قاسم عبيد، امين سر اللجنة الانتخابية في دائرة الزهراني محمد غزالة ومسؤولة شؤون المرأة في المنطقة السادسة منال امين.

بداية، تحدثت كوثراني فركزت على “دور الاخوات في العملية الانتخابية”، واكدت “ضرورة ان تقوم كل اخت بتوعية المجتمع المحلي حول اهمية الاقتراع”، تلاها حمدان عارضا الاوضاع السياسية، وقال:”ان الانتخابات بالنسبة لحركة امل هي عملية وطنية ينبغي على الجميع المشاركة فيها”.

وسأل :”كيف كانت الاوضاع في لبنان في ظل المجالس النيابية قبل العام 1992؟ أليست هذه المجالس من وقعت اتفاق 17 ايار؟ وكلنا يعلم ما هو اتفاق 17 ايار”، مشيرا الى اننا “نخوض هذه الانتخابات للحفاظ على كل الانجازات الوطنية التي تحققت، ونحن في الجنوب معنيون اكثر من الجميع في العمل من اجل ترسيخ مفاهيم العيش المشترك، والحفاظ على المعادلة الذهبية المتمثلة بالجيش والشعب والمقاومة”.

ونوه “بالدور الريادي للمرأة في كل الاستحقاقات وخصوصا الاخوات في مكتب شؤون المرأة”.

ثم، شرحت ريم فرحات “قانون الانتخاب وآلية الاقتراع واهمية الصوت التفضيلي، وكيفية احتساب الاصوات والنتائج”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com