ورد الآن
Home » لبنان, مميز » اشتداد حمى التنافس في دائرة الشمال الثالثة وتعتبر أم المعارك

 

في دائرة الشمال الثالثة (البترون- الكورة- زغرتا- بشري) يشتد حمى التنافس الانتخابي، لاعتبارات سياسية عديدة، لعل في مقدمها ان المعركة في هذه الدائرة تعتبر أم المعارك بسبب ارتباطها بوجود أربعة مرشحين محتملين لرئاسة الجمهورية في انتخابات 2022، في وقت تستمر القوى السياسية الأساسية في استكمال لوائحها في الدائرة التي تضم عشرة نواب (سبعة موارنة وثلاثة ارثوذوكس)، يفترض ان يتقاسمها كل من:تيار المردة وحليفيه الحزب السوري القومي الاجتماعي والنائب بطرس حرب، و”القوات اللبنانية” بالتحالف مع اصوات ناخبي “تيار المستقبل”، “والتيار الوطني الحر”، ورئيس “حركة الاستقلال” ميشال معوض، اللذين لم يحسما تحالفهما بعد.
ويبدو ان تحالف “تيار المردة- القومي- حرب” مرتاح لوضعه اكثر بحيث انه شكل معظم اعضاء لائحته (سبعة مرشحين من عشرة مقاعد)، التي باتت تضم:
من زغرتا طوني فرنجية وسليم كرم، والنائب الحالي اسطفان الدويهي.
من الكورة: النائبين السابقين فايز غصن (مردة) وسليم سعادة الحزب القومي، وتجري الاتصالات لتسمية المرشح الارثوذوكسي الثالث بحيث ان التوجه هولملء المقاعدالثلاثة واقفال اللائحة.
من البترون: النائب بطرس حرب،وتجري اتصالات لتسمية المرشح الماروني الثاني.
من بشري:وليم طوق وتجري اتصالات لتسمية المرشح الماروني الثاني.
اما لائحة “القوات اللبنانية” فهي تضم حتى الان خمسة مرشحين حزبيين هم:من بشري:النائبة الحالية ستريداجعجع وجوزيف اسحق.. من البترون:فادي سعد.. من الكورة فادي كرم.. ومن زغرتا ماريوس بعيني.وتجري اتصالات لاستكمال اعضاء اللائحة لكن الامرمرتبط بالتفاوض القائم بين “القوات” وبين ميشال معوض الذي زار معراب امس، مع انه سبق واجرى اتصالات مع “التيار الوطني الحر” للبحث في امكانية التحالف لكن يبدوان الاتصالات توقفت.
وبالنسبة للتيار الحر فإن لائحته تضم حتى الان الحزبيين: جبران باسيل عن المقعد الماروني (قضاء البترون) وجورج عطالله عن المقعد الأرثوذكسي (قضاء الكورة) وبيار رفول عن المقعد الماروني (قضاء زغرتا).

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com