ورد الآن
Home » لبنان » حزب الخضر في يوم المرأة: اخترنا نصف مرشحينا من السيدات للانتخابات

دعا “حزب الخضر اللبناني” في بيان، لمناسبة يوم المرأة العالمي، إلى “تسليط الضوء على الأوضاع الصعبة والمشاكل التي تتعرض لها النساء حول العالم وما حققن من تقدم في سعيهن لتحقيق المساواة والحصول على حقوقهن”.

ولفت الى أنه “في لبنان تناضل النساء كسائر نساء العالم من أجل تحقيق المساواة والمشاركة في الحياة السياسية والعامة ومناهضة العنف”، مؤكدا ان “نساء لبنان استطعن في نضالهن الطويل والمستمر تحقيق بعض الانجازات أهمها الوصول الى قانون مناهضة العنف ضد النساء، والسعي ما زال مستمرا لتحقيق العدالة والمساواة والمشاركة في الحياة السياسية”.

وأشار الى ان “هذا العام يكتسب أهمية خاصة لنساء لبنان اللواتي يشاركن بكثافة أكبر في الترشح للانتخابات النيابية، على الرغم من أن قانون الانتخابات المعمول به حاليا والذي سوف تجري الانتخابات النيابية على أساسه، لم ينصف النساء اللبنانيات ولم يتضمن كوتة نسائية ولو لمرة واحدة”.

وأكد أن “حزب الخضر المؤمن بدور المرأة وبالقضايا التى تناضل من أجلها والداعم لها، اختار نصف مرشحيه من السيدات للانتخابات النيابية التي يخضوها في أكثر من منطقة في لبنان”، داعيا إلى أن “تضم كل اللوائح الانتخابية مرشحات”، متمنيا على المقترعين “التصويت بكثافة للنساء المرشحات من أجل وصول الجديرات منهن الى الندوة النيابية وانخراطهن في العمل السياسي تحقيقا للمساواة ولحق النساء في العمل السياسي”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com