Home » لبنان » توفيق سلطان أعلن ترشحه: دور مدينة طرابلس متلاش ولا تحصل على ما تستحق

عقد توفيق سلطان مؤتمرا صحافيا أعلن خلاله ترشحه للانتخابات النيابية عن المقعد السني في مدينة طرابلس.
واستهل سلطان المؤتمر بالقول: “قبل الكلام سلام إلى المرأة في عيدها وأمنياتي أن تأخذ المساحة التي تستحقها في هذه الانتخابات”.

أضاف: “إلى أهلي في دائرة طرابلس والضنيه والمنية، أطل عليكم بوجهي القديم الذي تعرفونه، وأخاطبكم باللسان ذاته، وأطرح أمامكم القضايا نفسها، لأنه منذ اواخر القرن الماضي، لا تزال هذه الدائرة تعاني الإهمال المتعمد، والتهميش الذي أفضى بنا إلى بطالة كانت مرتعا للعبث الأمني، والتدهور الاقتصادي.
آليت على نفسي أن أكون ملاحقا لمشاريع المدينة والجوار، ولقيت دعما من أصدقاء أعزاء، بعضهم ما زال في السلطة، وبعضهم مر عليها مرورا فاعلا، فجرى استنقاذ مشروع تحديث مرفأ طرابلس وتأهيله، بما يتناسب مع الدور الاقتصادي المرتجى للمنطقة؛ ورفعت صوتي في كل المناسبات المشابهة، وما زلت مصرا على دوري، طالما بقيت لي القدرة.
لم يتزعزع إيماني بأن تهميش طرابلس والجوار هو عمل سياسي، ولذلك كنت دائما أعيد الأمور إلى أصلها، وأؤكد أنه يجب أن تكون لنا سياسة إنمائية، كجزء من سياسة وطنية عامة لا تفرق بين المناطق ولا تميز بين الطوائف”.

وتابع: “لقد رشحت نفسي عن المقعد السني لمدينة طرابلس من خلال تأكيدي على أنني منتم لكل فرد فيكم، ولكل طائفة ومذهب، ولكل منطقة، فأنا طرابلسي شمالي لبناني عربي ولا أرى في هذا الترشيح إلا وسيلة لكي أدق اجراس حقوقنا تحت أعلى قبة في لبنان”.

وختم بالقول: “كم هو محزن أن يتمنى أهل طرابلس والشمال أن يعود بهم الزمن سبعين سنة إلى الوراء”.

وردا على سؤال، أشار إلى أنه “للأسف فإن دور مدينة طرابلس متلاش ولا تحصل على ما تستحق انطلاقا من حقيقتها وتراثها ومن قيمتها الفعلية وهذه الأمور تحتاج إلى عمل وإلى متابعة وإلى اهتمام”.
وقال: “أنتهز هذه الفرصة بالتوافق مع المجموعة الخيرة التي سنخوض هذه الانتخابات معها عسى أن ننجح في إعطاء مدينة طرابلس المزيد وهذا بعض من حقها”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com