ورد الآن
Home » لبنان » ندوة للمستقبل الجنوب عن القانون النسبي ضاهر: نمثل مشروع بناء الدولة وحصول الانتخابات انجاز

نظم تيار المستقبل في الجنوب – مصلحة الشباب في الجامعة اللبنانية في صيدا ندوة حول القانون الانتخابي الجديد بعنوان “القانون النسبي تفاصيله وتأثيره على الاحزاب “حاضر فيها عضو المكتب السياسي لتيار المستقبل زياد ضاهر واقيمت في قاعة مجمع البهاء الانمائي في صيدا بحضور: ممثل عن المعهد الجامعي للتكنولوجيا الدكتور نظير شبو ومنسق مصلحة الشباب في تيار المستقبل محمد سعد وامين سر المصلحة جلال عون ومنسق مصلحة الشباب في الجنوب محمود الحريري واعضاء مجلس مصلحة الشباب وحشد من طلاب الجامعة اللبنانية في صيدا.

بعد النشيد الوطني وكلمة ترحيبية من عضو مصلحة الشباب احمد علاء الدين تحدث ضاهر الذي اعتبر “اننا نعيش مرحلة اساسية في حياتنا لاننا مقبلون على استحقاق انتخابي وهذه المرحلة تأتي بعد صراع طويل مع قوى التعطيل على فترة طويلة من الزمن تخللها اغتيال سياسي عدا ما عانيناه من استهداف لقيادات كبار هم قدوة لنا ونستمد منهم الاصرار والعزيمة على اكمال مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري”.

وقال: “لنكون اوفياء على هذا المشروع وهذه المسيرة يجب ان نمارس هذا الايمان بالفعل فنحن نمثل مشروع بناء الدولة وهذا المشروع لا يكتمل الا بوجود حياة سياسية منتظمة وان تحصل الانتخابات فهو انجاز”.

واضاف ضاهر “نحن لا نهوى الحروب وسعينا كما فعل الرئيس الشهيد رفيق الحريري لبناء الانسان والحجر وتأمين الاستقرار لان استقرار الحياة السياسية هي مسألة حيوية في حياتنا الشخصية ايضا لذلك مسألة تحقيق الاستقرار هو عنوان هذه المرحلة وخيارنا الاول في الانتخابات هو مع من يؤمن لنا الاستقرار والرئيس سعد الحريري الذي قدم الكثير من اجل الاستقرار، ولولا لم تكن هذه التسوية لما حصل الاستقرار، وتيار المستقبل شكل الحصن المنيع في تأمين الاستقرار للدولة”.

وختم: “القضية الاساس كتيار هو انه لدينا تحد وجودي وكل صوت ينزل في صناديق الاقتراع سيكون دعما لهذا المشروع ولقيادة الرئيس سعد الحريري لذلك صوتك هو مساهمة في تكريس الاستقرار وفي دعم الخط السياسي للرئيس سعد الحريري الذي هو حريص على استقرار البلد”.

بعد ذلك قدم ضاهر عرضا تفصيليا عن القانون النسبي “كيفية الاقتراع الصحيح والفرز واحتساب الصوت التفضيلي ومتى يكون الاقتراع خاطىء”.

وفي الختام رد ضاهر على اسئلة واستفسارات الحاضرين حول القانون.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com