ورد الآن
Home » لبنان » طوني فرنجية: هناك من يضحي بمال الدولة وبالأمن لبناء زعامات وهمية تنهار عند خروجه من السلطة

زار طوني سليمان فرنجية، منطقة كرم سدة في قضاء زغرتا، حيث التقى أهالي المنطقة والقرى المجاورة، في حضور رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير، رئيس بلدية كرم سدة سليم ساسين ومختار البلدة حنا السوقي.

وقال فرنجية خلال اللقاء: “إذا أردنا الحفاظ على وجودنا كمسيحيين في الشرق، علينا أن نبني مستقبلنا بأيدينا، كما يجب أن نلعب دورا فاعلا في بناء الدولة ومؤسساتها وفي حماية الجيش من خلال مواققنا السياسية”، مشيرا إلى أن “المشاركة في الانتخابات هي مشاركة في بناء المستقبل ومستقبل أبنائنا”.

ورأى ان “هناك مؤسسات تحكمها المحسوبيات وهناك من يستخدم شتى الوسائل للبقاء في السلطة. يستغلون مناصبهم في الدولة للكيدية في توظيف الناس، التي سئمت من الوساطة ومن تسخير مرافق الدولة لحساب شخص ما”.

أضاف: “هناك من يضحي بمال الدولة وبالأمن لبناء زعامات وهمية تنهار عند خروجه من السلطة”، مشيرا إلى أن “الدين العام في لبنان يبلغ 80 مليار دولار، وهو قابل للتفاقم بسبب الخطط التي يضعها البعض. وهناك مشاريع تزيد من الدين العام مثل مشروع البواخر”.

وإذ شدد على أنه “بتضامننا نعيد الأمل للناس ونخلق الثقة بإمكانية بناء وطن، كما نعزز الأمل لدى الشباب”، أكد أنه “من أبسط حقوق الانسان أن يعيش بكرامة في بلد يؤمن له المقومات الحياتية من بنى تحتية وكهرباء ونقل مشترك ومياه”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com