Home » لبنان » الادارة والعدل تابعت درس اقتراح قانون تنظيم زواج القاصرين

عقدت لجنة الادارة والعدل جلسة قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة رئيس الجلسة النائب روبير غانم، وحضور مقرر اللجنة النائب نوار الساحلي والنواب: نواف الموسوي، سمير الجسر، غسان مخيبر وسيرج طور سركيسيان.

كما حضر ممثلا وزارة العدل القاضي ايمن احمد والقاضي انجيلا داغر، عن وزارة الداخلية والبلديات مادونا لحود، رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة كلودين عون، عن الهيئة الوطنية لشؤون المرأة: القاضي نازك الخطيب، المحامية كوليت حايك وشنتال ابو عقل، عن التجمع النسائي الديموقراطي حياة مرشاد ولمى العوض.

بيان

اثر الجلسة، صدر عن اللجنة البيان الاتي:

“عقدت لجنة الادارة والعدل جلستها المقررة عند العاشرة والنصف بتاريخ 26/2/2018، تابعت خلالها درس اقتراح القانون الرامي الى تنظيم “زواج القاصرين واقتراح القانون الرامي الى حماية الاطفال من التزويج المبكر”.

اطلعت لهذه الغاية على تقرير اللجنة الفرعية التي سبق ان كلفتها لجنة الادارة والعدل ايجاد صيغة مشتركة بين الاقتراحين المذكورين، كما الى شرح من رئيس اللجنة الفرعية النائب غسان مخبير، واستمعت الى رأي وزارة العدل ورأيي الهيئة الوطنية لشؤون المرأة والتجمع النسائي الديموقراطي.

كما ناقشت اللجنة الصيغة التي توصلت اليها اللجنة الفرعية بمقاربة دستورية، لا سيما المادتين 9 و65 بالاضافة الى مقدمة الدستور التي تناولت التزام لبنان بالمواثيق الدولية.

نظرا لضيق الوقت رفعت الجلسة على ان تتابع اللجنة عملها في الجلسة المقبلة”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com