Home » لبنان, مميز » بري يعلن لائحته اليوم ونصر الله غداً والمستقبل نحو الحصرية..

يعلن رئيس المجلس النيابي، رئيس حركة أمل، أسماء مرشحي الحركة في مؤتمر صحافي يعقده اليوم الاثنين، ويحذو حزب الله حذوه بخطاب للسيد نصرالله غدا الثلاثاء، اما الحزب التقدمي الاشتراكي فقد سجل ترشيحاته يوم الجمعة، وقد غرد رئيسه وليد جنبلاط امس قائلا: التحالفات الانتخابية تزداد وضوحا.

وقد بلغ عدد المرشحين للنيابة حتى السبت 48 مرشحا، والأرجح أن يشهد هذا الأسبوع عشرات الترشيحات التي يفترض اكتمالها في الخامس والعشرين من الجاري ليبدأ إعداد اللوائح الائتلافية.

ويقول تلفزيون لبنان الرسمي «ان حكومات دول إقليمية حددت للقوى السياسية اللبنانية فترة أسبوع للانتهاء من الترشيحات، تمهيدا لإعلان اللوائح قبل انتصاف شهر مارس.

الوزير السابق اللواء أشرف ريفي قال انه سيخوض الانتخابات في دائرة طرابلس المنية والضنية وعكار، وفي البقاع العربي والأوساط وفي عالية والشوف وفي بيروت.

وقال لا مكان لحلفاء إيران من 8 آذار، معربا عن خشيته من رؤية المتهمين باغتيال الرئيس رفيق الحريري يشاركون باحتفال ذكرى اغتياله الرابعة عشرة العام المقبل، قياسا على حضور وكيل الدفاع عنهم (الوزير سليم جريصاتي) هذه السنة.

وبالتوازي مع ارتفاع حمى الانتخابات، تبدأ الحكومة اعتبارا من اليوم الاثنين دراسة موازنة العام 2018، التي يصر الرئيس ميشال عون على إنجازها قبل الانتخابات المقبلة، فيما يريد الرئيس سعد الحريري موازنة رشيقة اي بخفض 20%.

وضمن المستعجلات الرئاسية الطارئة تحريك الرئيس عون لملف الكهرباء المعلق على جدار أصحاب المصالح وتجار الفرص السانحة، وبعد إلحاح الرئيس عون، قال وزير الطاقة سيزار أبي خليل إن الكهرباء على بعد قرار من الحكومة، وهذا أوجب التساؤل: لماذا اللبنانيون أمام خيارين: إما صفقة البواخر الشهيرة، أو الظلمة؟! ويدخل حزب الكتائب معضلة النفايات في لبنان على جدول البازارات الانتخابية للحكومة وقد عقد رئيس الحزب سامي الجميل ندوة بهذا الخصوص، تحدث فيه عن الوضع المتدهور للنفايات في لبنان، ومذكرا باستقالة وزراء الكتائب من حكومة سلام بسبب هذه الإخفاقات.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com