Home » لبنان » محاضرة عن الوقاية من داء الكلب في زان البترونية

نظمت بلدية زان في قضاء البترون وبالتعاون مع وزارة الزراعة – المركز الزراعي في البترون محاضرة عن الوقاية من داء الكلب، تحدث فيها المساعد الفني البيطري في وزارة الزراعة فرانسوا الشدياق، في حضور رئيس بلدية زان شارل زعيتر ونائبه جان وهبه، رئيس المركز الزراعي في البترون المهندس داني باسيل، مخاتير قرى مجاورة ومواطنين.

وتحدث الشدياق عن “الخطوات الآيلة للوقاية من داء الكلب والاجراءات المتخذة والمطلوب اتخاذها على مستوى السلطات المحلية ووزارتي الزراعة والصحة والمستشفيات والاطباء والبلديات والمخاتير.

وتلا المحاضرة عملية تحصين ضد داء الكلب للكلاب المنزلية وكلاب الرعاة التي تم احضارها لتلقي اللقاح. ونفذ عملية التحصين المساعد الفني البيطري فرانسوا الشدياق.

كما جرى تسليم دفاتر ممهورة وفقا للاصول لاصحاب الكلاب.

اشارة الى ان المحاضرة جاءت بناء على التعميم الصادر عن محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا والذي طلب فيه من القائمقامين والبلديات ومصلحتي الصحة والزراعة اتخاذ الاجراءات اللازمة للحد من ظاهرة الكلاب الشاردة التي تشكل خطرا على المواطنين.

وجاء في التعميم: “عطفا على تقرير رئيس مصلحة الزراعة في الشمال والذي يفيد فيه عن ازدياد كبير في حالات العض من الكلاب في منطقة الشمال، يطلب اليكم اتخاذ الاجراءات اللازمة للحد من هذه الظاهرة، بالتنسيق مع مصلحة الزراعة في الشمال – دائرة الثروة الحيوانية – المساعد الفني فرنسوا الشدياق.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com