Home » لبنان » شهادات لضباط وعناصر من الأمن العام أكملوا دورات ميكروسوفت في كاريتاس

أقامت رابطة كاريتاس لبنان، بالتعاون مع المديرية العامة للأمن العام، حفل توزيع شهادات إلى سبعة وخمسين متدربا من الضباط والعناصر الذين أكملوا دورات الميكروسوفت، في المركز الرئيسي في منطقة سن الفيل.

حضر الحفل سفيرة الفليبين برناديتا ماتالا، قنصل غانا ميشال حداد، العقيد نجم الأحمدية ممثلا المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، رئيس رابطة كاريتاس الأب بول كرم، المديرة العامة ريتا رحيم، مديرة برامج الحماية التابعة للسفارة السويسرية في لبنان رغدى علوش، مسؤولة مشاريع كاريتاس داخل نظارة الأمن العام لمى بلوط.

إستهل الحفل بكلمة الأب كرم الذي قال: “يخالجني، وأنا أتوجه إليكم الآن، شعور بالفخر وبالإعتزاز بما تحققه مديرية الأمن العام من تقدم مهني على كل الأصعدة، إذ تدفع بمواردها البشرية، ضباطا وعناصر، باتجاه المزيد من الاحتراف لا سيما في المواضيع المتعلقة بالتكنولوجيا وذلك لخدمة الإنسان وحل قضاياه بالطرق الإحترافية ومن خلال ذلك الإهتمام بالعمل على تحقيق الأهداف النبيلة التي نؤمن بها جميعا، خاصة إعلاء كرامة الانسان أيا كان، والمحافظة على حقوقه”.

أضاف: “نأمل أن يتواصل هذا التعاون مع المديرية العامة للأمن العام وعلى المستويات كافة خاصة ضمن قسم المعلوماتية. ما نقوم به معا مهم على صعيد المجتمع ومساحة الوطن. إنه الميل الأول في مسيرة الألف ميل التي يدعونا التزامنا الانساني إلى المضي به لدفعِ مسيرة التغيير المجتمعي إلى الأمام والإرتقاء بالأداء إلى مستويات أفضل”.

وشكر الأب كرم “كل الذين تعبوا وضحوا وأعطوا من قلبهم ومن علمهم، لا سيما فريق عمل أكاديمية المعلوماتية التابعة لكاريتاس لبنان”. وقال: “النجاح الذي يحققونه يأتي أولا وأخيرا من إيمانهم المطلق برسالة كاريتاس لبنان، رسالة المحبة والتضامن وتنمية الإنسان”.

الأحمدية
بدوره، ألقى العقيد الأحمدية كلمة فقال: “إننا، وإذ نقدر عاليا الدور والرسالة التي تؤديها كاريتاس لبنان، لا يسعنا إلا التشديد على أهمية التعاون القائم بينها وبين المديرية العامة للأمن العام في مجالات شتى، ولعل أبلغ دليل على ذلك هو الإحتفال اليوم بتخريج عدد من الضباط وعسكريي الأمن العام الساعين إلى المزيد من الثقافة والعلم بعد أن تابعوا بنجاح دورات متقدمة في ال Microsoft Excel ساهمت في تعزيز قدراتهم التقنية وتطوير أدائهم في مجال إستخدام أجهزة الحاسوب”.

وختم: “بإسم اللواء ابراهيم أشكر كاريتاس لبنان بشخص الأب بول كرم والقيمين والمدربين الذين أشرفوا على هذه الدورة، كما أثني على جهود المتخرجين وأدعوهم لاستثمار ما تعلموه منها، كل في مجال اختصاصه”.

يذكر بأن هذه الدورة هي ضمن سلسلة دورات تنشئة وتدريب على الMicrosoft programs واللغة الأنجليزية والإسعافات الأولية (6 دورات خلال سنة 2017، وكل دورة تتضمن 20 ساعة عمل) من أجل إكتساب مهارات وتقنيات تهدف لمواكبة التقدم والتطور التكنولوجي في العالم ولتطبيقها في الأعمال اليومية”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com