ورد الآن
Home » لبنان » زغيب طالب الحريري وخليل بتوقيع مراسيم انشاء الصندوق واللجان رحمة بالمالكين والمستأجرين

عقد رئيس تجمع الأبنية المؤجرة في لبنان جوزف زغيب، مؤتمرا صحافيا في مقر التجمع في جونيه، أعلن خلاله عن موقفه “من انهيار مبنى برج البراجنة وتقصير المسؤولين تجاه الشعب الذي يموت بسبب أعمالهم والهائهم بالانتخابات”،
وقال: “انهارت اليوم بناية فسوح 2 في برج البراجنة، ونحن نتقدم بالتعزية من الاب المفجوع بعائلته التي دفعت ثمن اهمال المسؤولين. ونتذكر ايضا كارثة مبنى فسوح ونوجه رسالة دعم الى المالك الذي يتحمل ظلم القضاء الذي يضع عليه مسؤولية ترميم بنايته التي يؤجرها ب 10 الاف ليرة شهريا. نحن لا نتاجر بدم الأبرياء انما نسعى إلى تفادي سقوط المزيد من الضحايا في انهيارات مماثلة سبق وحذرنا منها. ان القضية قضيتنا ونقول أوقفوا الاتجار بقضيتنا. نحن هنا والساحة ساحتنا وسنبقى ندافع عنها بأرواحنا”.

وأضاف: “ان دم قضيتنا جمع كل اللبنانيين من كل المناطق ومن كل الطوائف، وتصرفاتكم يا لا مسؤولين وحدت اللبنانيين ضدكم واتفقوا على ان صلاحيتكم انتهت وصار “لازم نحاسبكن”. وللمرشحين والطامحين، نقول: اذا كنتم لا تهتمون بنا فسنحاسبكم ايضا”،انتم تتهربون منا ولم تنجحوا بعد في الانتخابات، وتريدون أن ننتخبكم؟”.

وتابع: “حذرناكم يا مسؤولين مليون مرة ان الباطون له عمر وارواح الناس اهم من التعويض! كيف تريدون من المالك القديم ان يرمم بنايات تكلف مليارات المليارات من بدل ايجار 10 الاف ليرة بالشهر”. كفى تمرجلا على المالكين المعترين! ارحموا المستأجرين الذين ينتظرون الصندوق واللجان!”.

ودعا زغيب رئيس الحكومة سعد الحريري ووزير المال علي حسن خليل الى “توقيع المراسيم اللازمة لانشاء الصندوق واللجان”.

ولفت الى “اننا منذ 4 اعوام سنوات ننتظر المراسيم التي تعهدها دولة الرئيس الحريري”. ودعا “كل اللبنانيين الشرفاء الى الاقتراع بورقة بيضاء حدادا على ضحايا برج البراجنة وعلى كل ضحية تسببت بها الطبقة السياسية التي تظلمنا وتذلنا وتجبرنا على انتخابها”.

وشدد على أن المالكين “لن ينتخبوا من دون صدور المراسيم”، مطالبا وزير المال ب”عدم ظلمنا”، ومناشدا الهيئات الدولية والإنسانية “النظر في وضع المالكين القدامى شهداء النخوة الوطنية”، ومهددا ب”التصعيد والنزول إلى الشارع مع كل اللبنانيين الشرفاء الذين ما زالوا في الانتظار لتحقيق وعود المسؤولين”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com