ورد الآن
Home » لبنان » الحجار: ما نشهده في الرميلة اليوم هو إصرار حزب الله على خرق سيادة الدولة اللبنانية

علق النائب محمد الحجار في حديث لإذاعة “صوت لبنان 100,3-100,5” على تمديد شبكة اتصالات لحزب الله في منطقة الرميلة، فقال انه لا يعرف “ان كانت عملية مد الشبكة تتم بغطاء رسمي”، لكنه اوضح ان “ما يحصل اليوم يذكر بما سبق السابع من أيار 2008، عندما ضرب حزب الله بمصلحة لبنان وسيادة الدولة اللبنانية عرض الحائط ومد الشبكات الهاتفية من دون أي اعتبار لدور الدولة”.

وقال: “ما نشهده في الرميلة اليوم، ممكن أن يكون في بلدات أخرى أيضا، وهو إصرار حزب الله على خرق سيادة الدولة اللبنانية على أرضها وانتهاك الممتلكات العامة للدولة والبلديات لأهداف خاصة فقط، لمصلحة حزب الله”.
وأكد أن “على الدولة أن تتحرك لوقف هذه التعديات”.

وفي موضوع احتفال البيال، اعتبر الحجار أن “مضمون خطاب الرئيس سعد الحريري هو خطاب وطني جامع أكد فيه ثوابت 14 آذار وتيار المستقبل، وهي ثوابت الدولة السيدة الحرة المستقلة. وكان هناك تأكيد على ثوابت الطائف والالتزام بالمحكمة الدولية والثوابت التي ترفض ان ينجر لبنان وراء الأزمات”.

ورأى أن “الحريري كان واضحا عندما حدد برنامج عمل الدولة اللبنانية لإخراج لبنان من المشاكل”، موضحا أن “وزير العدل سليم جريصاتي كان ممثلا لرئيس الجمهورية ميشال عون وسمع موقف الحريري الحازم عن الالتزام الكامل بالمحكمة الدولية”.

أما عن التحالفات الانتخابية، فقال: “إننا على أبواب انتخابات وسيكون هناك تحالفات تختلف من دائرة الى اخرى لكن الحريري كان واضحا عندما ذكر ان تيار المستقبل هو تيار عابر للطوائف ويرفض القوقعة ويقبل التحدي وسيخوض الانتخابات على هذا الأساس”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com