ورد الآن
Home » لبنان » شوقي دكاش في مسيرة للقوات على الثلج: موعد قريب مع الانتخابات ومسؤولية كسروان كبيرة لاستكمال الدرب

نظمت منسقية كسروان في “القوات اللبنانية”، مسيرة صلاة ليلا على الثلج لمناسبة عيد مار مارون، تحت عنوان “ومنكمل الطريق”، مشى فيها أكثر من مائة شاب وصبية من فقرا وكفردبيان وصولا إلى باكيش.

وخلال المسيرة، ذكر مرشح “القوات” شوقي الدكاش الشباب المشاركين ب”التضحيات الكبيرة التي قدمناها كأبناء كسروان وكقوات للحفاظ على هذه الجبال”، مشددا على أن “نضالنا لم ينته، لكنه يأخذ اليوم أشكالا مختلفة. اليوم نناضل من أجل أنماء هذه المنطقة والاهتمام بها. وعندما يذوب الثلج غدا يجب ان تظهر الارض الطيبة والخضراء، وليس أرض الفساد كما تركوها لنا. وإنني أعدكم بأن القوات اللبنانية ستسعى كي يظهر الاخضرار بعد الثلج، وانتم تعرفون انها تعمل على ذلك قولا وفعلا”.

وقال: “نحن نسير على هذه الثلوج، بعضنا كاد يسقط وآخرون سقطوا، لكننا نتساعد للنهوض ومواصلة المسيرة. هذه حالنا في الحزب والسياسة. سنقف دائما الى جانب بعضنا ونتساعد في سبيل الوصول الى الوطن الذي نحلم به. ولنا موعد قريب مع الانتخابات النيابية، ومسؤولية كسروان كبيرة لاستكمال الدرب، فكما كانت دوما رأس حربة في الدفاع عن كل لبنان ستشارك اليوم في بناء الدولة على اسس الانماء والعدالة والشراكة”.

وتخللت المسيرة وقفات تأملية روحية. وشرح نسيب عقيقي بعضا من تاريخ المنطقة. وتحدث الأب هاني طوق عن المعاني الروحية قبل ان يلتقي الجميع حول عشاء عائلي ونقاشات أدارها كل من منسق المنطقة المحامي جان الشامي والدكاش.

وفي اليوم التالي ترأس الأب طوق القداس عند الصليب في حضور جمع من المؤمنين.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com