ورد الآن
الرئيسية » لبنان » التيار المستقل: ظاهرة توزيع الأموال بدأت تنتشر سريعا مع بداية فتح باب الترشح

عقد المكتب السياسي ل”التيار المستقل” اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيس التيار اللواء عصام ابو جمرة في مكتب التيار في بعبدا.

وأصدر المجتمعون بيانا اشاروا فيه الى ان “رئيس التيار توجه وأعضاء المكتب بأحر التهاني إلى اللبنانيين عموما والمسيحيين خصوصا، بمناسبة عيد القديس مار مارون وبداية الصوم المبارك، شاكرين العناية الالهية لعدم انفجار الصاروخ الذي سقط بتاريخه على مدخل كوكبا، متمنين ان يحل السلام والاستقرار على لبنان والمنطقة”.

ولفتوا الى “ظاهرة توزيع الأموال التي بدأت تنتشر سريعا مع بداية فتح باب الترشح للانتخابات النيابية، بـ”تعيين ،استئجار، شراء”، المندوبين ومن حولهم …، فهل بدأت وزارة الداخلية تراقب هذه التصرفات حتى لا تشكل خرقا للميزانية المنصوص عنها في الفصل الخامس والسادس من قانون الانتخابات، المتعلقة بسقف مصاريف الحملة الانتخابية لكل مرشح، حفاظا على التنافس الديموقراطي الشفاف بين المرشحين؟، ولماذا صمت المجتمع المدني عن هكذا مخالفات في مراقبتها الانتخابات ونزاهتها؟.

وتساءل أعضاء المكتب السياسي عن “سبب تأخر ظهور لوائح الهيئات الانتخابية، مع العلم ان الاعداد للانتخابات يجري على قدم وساق”، واستغربوا “كيف طغت اخبار الانتخابات على الاعلام وشغلت القيادات عن هموم وسخ البيئة وغلاء المعيشة في ظل حالة اقتصادية متردية تهدد استقرارهم الاجتماعي”.

وطالب المجتمعون الحكومة مجتمعة بأن “تقدم توضيحا لماذا تم اعتماد القاعدة الاثني عشرية لصرف المليارات، وهل التأخر بالتصديق على موازنة عام 2018 كان لهذه الغاية، ولماذا لا يذكرهم هذا المشهد بالإبراء المستحيل الذي أصدره ابطال هذا العهد بسبب نتائج الصرف على القاعدة الاثني عشرية التي اعتمدت في عهد الرئيس السنيورة وصرف باعتمادها 11 مليار من الدولارات دون قيد، والتي ما زالت الدولة تعاني من اعبائها”.

وتداول المجتمعون “بالوضع الإقليمي ونتائج المعركة الجوية الاخيرة التي اخترقت اجواء لبنان، وبوجوب ضغط الحكومة اللبنانية والحلفاء عبر مجلس الأمن على العدو الإسرائيلي للتوقف عن انتهاك الأجواء اللبنانية واستعمالها لتنفيذ عملياته العسكرية وتغريمه بالاضرار التي تطال لبنان نتيجة هذه العمليات مباشرة كانت او غير مباشرة”.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com