ورد الآن

الراعي إلتقى وفدا من السلك القنصلي حبيس: مساعيه حثيثة لتقريب وجهات النظر بين القوى السياسية

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في الصرح البطريركي في بكركي، وفدا من السلك القنصلي الفخري برئاسة العميد جوزف حبيس، في زيارة تقليدية سنوية، وكانت مناسبة لتقديم التهنئة بعيد مار مارون وببداية الصوم، متمنين له دوام الصحة والعافية والسلام للبنان.

وأعلن حبيس، بعد اللقاء، انه “جرى عرض للاوضاع في البلاد والمساعي الحثيثة التي يقوم بها البطريرك الراعي والرامية الى تقريب وجهات النظر بين القوى السياسية على اختلاف انتماءاتها ودعوته الدائمة الى الحوار الوطني وتحصين البلاد سياسيا وامنيا”.

ونوه حبيس وأعضاء السلك القنصلي “بتحرك البطريرك واستماعه الى شكاوى الناس وهمومهم ومطالبهم مباشرة منهم، ولم يقتصر ذلك على لبنانيي الداخل بل قصد المنتشرين اللبنانيين في معظم بلدان الاغتراب”.

وشدد حبيس على “اهمية تضافر الجهود للقضاء على الفساد في لبنان”، مؤكدا “انها الطريقة الوحيدة التي تعيد الى لبنان ازدهاره فينعم ابناؤه بحياة كريمة على المستويات كافة”.

وفي الختام، تقدم الوفد من الراعي في هذه المناسبة “بأحر التهاني وبموفور الصحة لابقاء الصرح مرجعية وطنية”.

وليد موسى
وكان البطريرك الراعي استقبل نقيب الوسطاء والإستشاريين العقاريين في لبنان وليد موسى في زيارة التماس بركة.

وأشار موسى الى نيته “توظيف خبرته في عالم العقارات لخدمة الكنيسة وتشجيع ابنائها على استثمار ارضهم ووضع خطط مستقبلية تساهم هي ايضا في تحفيز الدورة الاقتصادية في لبنان وانتعاشها”.

البيت اللبناني
ثم التقى رئيس البيت اللبناني في بلجيكا حسن شكر وعائلته، يرافقه رئيس كتاب العدل في مقاطعة والون البلجيكية المحامي برنارد لوميغر. وكان حديث عن “وضع ابناء الجالية اللبنانية في بلجيكا وعن تضامنهم مع بعضهم البعض لما فيه خيرهم في بلد الإقامة”.

وعبر شكر عن “تأثير الازمات السياسية التي يشهدها لبنان على ابناء الجالية وقلقهم الدائم على بلدهم،” مؤكدا ان “استقرار لبنان ووحدة ابنائه يؤثران ايجابا على اللبنانيين في مختلف اقطار العالم والعكس صحيح”.

بدوره اعرب لوميغر عن تأثره العميق بلقاء البطريرك الراعي ولا سيما “بحفاوة الإستقبال”، مشيرا الى ان “رأس الكنيسة في لبنان هو صاحب شخصية واضحة ومتواضعة في آن معا، فحكمته اللافتة واطلاعه الكبير يؤكدان انه راع ساهر ومتيقظ ويهمه صون ابنائه من كل اذى”.

سليلاتي
ومن زوار الصرح قائد منطقة جبل لبنان في قوى الأمن الداخلي العميد مروان سليلاتي يرافقه العقيد جوني داغر والرائد رولان عاد.

انطوان حبيب
وكان الراعي استقبل رئيس “جمعية إنماء طرابلس والميناء” انطوان حبيب الذي شكره لإيفاده المطران جورج أبو جودة لتقديم العزاء باسمه، بوفاة والدته سلمى حبيب.

,
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com