Home » لبنان, مميز » جعجع أطلق الماكينة الانتخابية لقوات حدشيت وشدد على أهمية الاستحقاق

أطلق رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع من المقر العام للحزب في معراب، الماكينة الانتخابية لمركز “القوات اللبنانية” في بلدة حدشيت – قضاء بشري، في حضور عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائبة ستريدا جعجع، مرشح “القوات اللبنانية” عن المقعد الماروني في بشري المهندس جوزيف اسحاق، رئيس رابطة مخاتير قضاء بشري المختار الكسي فارس، رئيس بلدية حدشيت روبير صقر، المخاتير: ميلاد ايليا، ايلي وردان، جرجس صعيب وجوزيف ساسين، عدد من أعضاء المجلس البلدي، رئيس جهاز التنشئة السياسية في “القوات” المحامي شربل عيد، امين سر منطقة بشري في “القوات” روبير حدشيتي، رئيس مركز حدشيت في “القوات” يوسف ديب، الرئيسين السابقين للبلدية المحامي ايلي حمصي والمهندس نبيل الدريبي وفاعليات البلدة وشرائح من المجتمع الحدشيتي والعاملين في الماكينة الانتخابية.

بداية، رحب رئيس الحزب بالحضور وحيا أبناء حدشيت، مثنيا على دورهم في “النضال ضمن صفوف “القوات اللبنانية” منذ البدايات وحتى اليوم”. وأكد جعجع “اهمية الاستحقاق الانتخابي القادم وعلى دور كل رفيق ورفيقة فيه لما له من تأثير على المستوى الوطني وعلى مستوى الانمائي لجميع بلدات وقرى المنطقة”.

وشدد جعجع على “ضرورة التواصل مع اهلنا في الانتشار وحضهم على المشاركة في التصويت”، مثنيا على “أهمية ودور الجالية الحدشيتية التي التقاها في اوستراليا، لما تمثله من دور مساند لعملية الانماء في البلدة، لا سيما رجل الاعمال طوني مرعي صاحب الايادي البيضاء في دعم عدد من المشاريع الانمائية في حدشيت”.

ستريدا جعجع

من جهتها، تحدثت النائبة جعجع عن المشاريع الانمائية التي نفذت في البلدة و”التي بلغت قيمتها 4.500.000 دولار أميركي”، مشيرة إلى المشاريع المستقبلية التي يجري الاعداد لها، و”التي تشمل الصرف الصحي وتأهيل طريق مدخل حدشيت من ناحية بلوزا حتى ساحة القديس رومانوس وطريق المدافن فتبلغ قيمتها 6.000.000 دولار أميركي”.وركزت جعجع على الوادي المقدس وعلى أهمية “بقائه على لائحة التراث العالمي لما له من قيمة دينية وتراثية وثقافية”. وقالت: “بحفاظنا على هذا التراث العريق نؤمن لأبناء البلدة موردا سياحيا واقتصاديا يساعد في احياء الدورة الاقتصادية لأبناء حدشيت”.

وأعلنت عن “تخصيص مبلغ بقيمة نصف مليون دولار اميركي لترميم ستة مواقع أثرية، وهي: دير مار جرجس – دير مار يوحنا – كنيسة مار شليطا – كنيسة القديسة شمونة – دير مار سلوان وطاحونة قديمة”.
كما لفتت إلى أن “السفارة الإيطالية في لبنان ستقوم بتقديم مبلغ مماثل من المال من أجل ترميم مواقع أثرية اخرى في الوادي مع طرق للمشاة”.صقر

بدوره، شكر رئيس البلدية روبير صقر النائب جعجع على دعمها المستمر لبلدة حدشيت، وخصوصا لجهة شق طريق المدافن وتأهيلها نظرا لاهميتها الضرورية لأبناء البلدة.
اما الرئيس السابق المهندس نبيل الدريبي والمشرف على مراقبة المشاريع التي تنفذ في البلدة من قبل النائبة جعجع فقد أثنى على دور حزب “القوات اللبنانية” ونائبيها “في النهضة الانمائية التي تشهدها منطقة بشري وتحديدا بلدة حدشيت”.اسحاق

ثم تحدث المسؤول عن المعلوماتية في الماكينة الانتخابية كارلوس اسحاق عما توصلت اليه الماكينة من التحضيرات في حدشيت للاستحقاق الانتخابي المقبل.ديب

وختم اللقاء بكلمة لرئيس مركز “القوات” يوسف ديب، وجه فيها تحية “للقائد الذي حمل القضية واصبح رمزا للنضال يوم سقط الوطن في قضبة الاحتلال”. وقال: “ان نقول حدشيت معك، يعني حدشيت مع ذاتها مع قضيتها مع ايمانها. حدشيت معك منذ البداية ولن تضيع البوصلة يوما”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com