Home » لبنان » أبي نصر: لتعديل مهلة التسجيل الالكتروني للمنتشرين وواجب علينا إنشاء قنصليات فخرية لهم

رأى عضو “تكتل التغيير والاصلاح” النائب نعمة الله ابي نصر، في تصريح اليوم، أنه في ما يتعلق ب”جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء غدا، يلفت إنتباهنا أمران، أولا، من المستغرب أن يكون قانون الإنتخابات قد حرم المغتربين اللبنانيين من المهلة الكافية ليسجلوا أنفسهم للمشاركة في الإنتخابات المنتظرة في أيار المقبل، لذلك جاء مشروع قانون وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل بتمديد المهلة حتى شهر شباط لتصحيح الإجحاف بحق المنتشرين الذين حرموا في السابق من تخصيص مقاعد نيابية لهم أسوة ببقية الدول”.

واشار الى “اننا نتلقى يوميا إتصالات ورسائل من المنتشرين اللبنانيين الذين يطالبون بإعادة فتح باب التسجيل الإلكتروني أمامهم ليشاركوا في العملية الإنتخابية، وهذا حق لا أظن أن أحدا يغفله أو يريد حرمانهم منه. لقد ناضلنا طويلا من أجل إعطاء لبنانيي الإغتراب حق الإقتراع، هل نحرمهم من هذا الحق بسبب عدم إعطائهم مهلة إضافية لتسجيل أسماءهم؟”.

واكد ان “أي تقصير تجاه المنتشرين هو خطيئة بحق لبنان. فالمنتشرون ينتظرون منا أفعالا وليس أقوالا، وإنني واثق من أن جميع القوى السياسية واعية لهذا الأمر، وستعدل المهلة المعطاة من أجل ممارسة حقهم في الإقتراع”.

اضاف: “ثانيا، إذا الدولة لأسباب إقتصادية لا تستطيع فتح سفارات وقنصليات لها في كل أماكن تواجد اللبنانيين المنتشرين في العالم، لتلبية الحد الأدنى من واجباتها تجاههم، فإن إنشاء قنصليات فخرية لهم في عدد من الدول والمدن، هو أمر واجب علينا تجاههم، خصوصا إن هذه القنصليات لا تكلف الخزينة أي أعباء مالية. لذا نأمل من مجلس الوزراء إقرار هذا البند غدا”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com