ورد الآن
الرئيسية » لبنان » طورسركيسيان: خطة الحكومة للنفايات خطيرة ومن دون رؤية ووزير البيئة لا يعرف عنها شيئا وغير مسؤول

قال النائب سيرج طورسركيسيان، خلال مداخلة في جلسة اللجان النيابية المشتركة: “أنا مسرور اليوم لان هناك كتلا تنضم الى هذه المعركة الاساسية وعنوانها الاساسي ليس الانتخابات. كل النواب لديهم مصلحة الشعب اللبناني اولا، لانه لا يجوز ان نكمل بهذا الوضع الميؤوس والخطير. اليوم ما حصل هو خطوة الى الامام ولكن بهذا الاقتراح المحال من الحكومة، وفي الوقت نفسه، الحكومة لديها هذه الخطة الرباعية وهي خطة خطيرة جدا ومن دون اي دراسة، لا أعرف ما هي، هل هي تسوية؟ لا أفهم عليهم ما هي هذه الرؤية التي لديهم. لديهم رؤية ليدرسوا الوضع الاقتصادي بتكليف احدى المؤسسات الدولية بمليون ونصف دولار، وفي الوقت نفسه هناك أزمة نفايات طويلة عريضة وخطيرة على المواطن، على صحة الانسان اللبناني اينما كان في كل لبنان، فكيف تم اتخاذ قرار عفوي ومن دون طعمة، وعندما سألت وزير (البيئة) اليوم تبين لي أنه لا يعرف شيئا عن الخطة ولم يجب للاسف الشديد”.

وسأل: “هل يجوز ان أرسم خطة وأكمل الطمر لاربع سنوات ثم أضع محارق؟ يعني في اول مرحلة يصاب اللبنانيون بالبكتيريا والتلوث ثم بالسرطان، يعني بالفعل رؤية مستقبلية جميلة لبلد سياحي: عندما يأتي السائح ينزل في مكب النفايات فورا! فعلا امر مؤسف اذا كانت هذه رؤية الحكومة ورؤية وزير البيئة، يكفي. اؤكد ان المواضيع الحالية خطيرة ولا توجد رؤية من قريب أو بعيد. واقول واكرر عندما ارى ان الوزير لا يتحمل أي مسؤولية لا يعرف و لا يجيب عن ملفه، فهل يجوز ان ادفع 200 مليون دولار لاقامة “موقف” للنفايات من دون اي معالجة وتلويث الناس والشاطئ اللبناني والمطمر يكبران، وسيصل الى المطار؟ اين المسؤولية؟ استغرب ذلك، واتمنى على دولة رئيس الحكومة الشيخ سعد الحريري، الذي لدينا ملء الثقة به، ان يدعو الى جلسة لمجلس الوزراء لبت هذا الموضوع بالسرعة القصوى لأننا لم نعد نحتمل، وليس لدينا الوقت ولن ننتظر الصيف والانتخابات لبت هذا الموضوع”.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com