ورد الآن
Home » لبنان » خلدون الشريف: حق مارسيل غانم وحق ال LBCI مضمون في ظل قضاء غير مسيس

أكد المستشار السياسي للرئيس نجيب ميقاتي خلدون الشريف خلال مشاركته بالوقفة التضامنية مع الإعلامي مارسيل غانم من أمام قصر العدل في بعبدا، “أننا في ال 2001 كانت هناك مشكلة مع الMTV وتضامنا معها، ثم حصلت مشكلة مع “الجديد” وتضامنا معها، وحدثت مشاكل مع صحف وصحافيين وكان من واجبنا أن نتضامن معهم دائما”.

وقال:”قد لا نتفق مع أسلوب الإعلامي مارسيل غانم، وقد يكون لدينا ملاحظات على قناعاته، ولكن ما قيمة الإعلام إذا كان الجميع متفقا معه؟”، مشيرا إلى أن “هناك مؤسسة اليوم هي المؤسسة اللبنانية للإرسال LBCI، التي اعتبرها منارة حرية في لبنان وهي من أكثر القنوات التي لديها فضاء وقادرة أن تكون متحررة فيه”.

وشدد “على أنه من واجبنا جميعا الوقوف مع هذه المؤسسة لنحافظ على دور لبنان، وعلى وظيفة لبنان وعلى الحرية في لبنان في الوقت الذي تضيق فيه الحريات في كل المنطقة”، مؤكدا “أننا متواجدون اليوم لنقول إن هذه الحرية هي المتنفس الوحيد للبنانيين في ظل الضيق المعيشي والحياتي، وهناك مكان واحد لنتنفس به وهو الإعلام”.

واضاف:”نحن اليوم مع ال LBCI، ومع الإعلام ومع حرية كل إعلامي، كما أننا في الوقت نفسه قطعا مع القضاء، ولكن القضاء غير المسيس وغير الموجه، والذي يستند إلى معطيات ثابتة وصالحة ليعطي الحكم الصالح ويكون ملاذا لكل الناس حتى يأخذ الجميع حقه”.

وختم:”أنا أكيد أن حق مارسيل غانم وحق ال LBCI مضمون في ظل قضاء غير مسيس، وفي ظل هذا الحجم الشعبي والنوعي والإعلامي والسياسي الذي يحفظ الحرية في لبنان والتي لا بديل لنا عنها”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com