Home » لبنان » محافظ جبل لبنان في غداء تكريمي له في مجدلبعنا:اللمسات الاخيرة وضعت على قانون اللامركزية الادارية والبيئة اولوية

اقام الشيخ ابو راجح نديم عبد الخالق حفل غداء، في منزله في مجدلبعنا، تكريما لمحافظ جبل لبنان الجديد القاضي محمد مكاوي لمناسبة تسلمه منصبه، حضره النائب السابق فيصل الصايغ، قائمقام عاليه بدر زيدان، قائد منطقة جبل لبنان في قوى الامن الداخلي العميد مروان سليلاتي، وممثلون عن الاحزاب ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات.

عبد الخالق
بداية، تحدث الشيخ راجح عبد الخالق باسم العائلة قال فيها: “نستقبل ونبارك ونكرم واياكم في هذا الجبل الاشم جبل الوفاء، المحافظ مكاوي الذي عرفناه عنوانا للنزاهة والشفافية والمصداقية من خلال سيرته الذاتية في العائلة والقضاء والوطن، فقد كان مقصدا لنا من اجل خدمة المجتمع ومصلحة الوطن”.

واضاف: “عندما نكرمك اليوم فاننا نكرم بشخصك الكريم النهج الذي تسير عليه وهو نهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري والرئيس سعد الحريري، ونؤكد اننا مع الرئيس الحريري والى جانبه للنهوض بلبنان سياسيا واقتصاديا ولتثبيت امنه واستقراره وترسيخ مجتمعه”.

وتابع: “اليوم من خلال موقعكم في المحافظة والى جانبكم كل القيادات السياسية والامنية والقضائية والروحية الحكيمة، ان تكون صمام امان من اجل مصلحة الجبل، فاذا كان جبل لبنان بخير لبنان كله بخير”.

رئيس بلدية مجدلبعنا
والقى رئيس بلدية مجدلبعنا روزيا عبد الخالق كلمة، قال فيها: “كلنا أمل بقدومكم، وهذه الفسحة الصغيرة من الامل بدأت تكبر بوجودكم، فمن كان ميزان العدل شعاره ومن كان نصيرا للحق سيكون حتما نصيرا لانماء المحافظة، ناصرا لعمرانها وازدهارها ونظافتها. فمحافظة جبل لبنان محافظة لقلب لبنان، وهذا الجبل الاشم هو هامة لبنان وعنوان عزته وكرامته ورفعته، وهذا قلبكم ينبض بدفء الحياة فيه وهذه عينكم ساهرة على امنه وهذه يدكم عاملة على اعماره”.

رئيس بلدية المشرفة
من جهته، عرض رئيس بلدية المشرفة الدكتور غازي الحكيم، باسم بلديات المنطقة، للمشاكل التي تواجه حسن سير البلديات وضرورة ايجاد الحلول النهوض بانماء القرى، وابرزها لمشكلة النفايات.

مكاوي
والقى المحافظ مكاوي كلمة أشار فيها الى “الصداقة والجيرة” التي تربطه بالشيخ نديم وعائلته، وقال: “مجدلبعنا هي قريتي، ولي فيها الكثير من الذكريات”.

وهنأ مكاوي الجميع بالاعياد، وقال: “المهمة كبيرة وشاقة والمطلوب كثير”، داعيا الى التعاون من اجل النهوض بجبل لبنان، ولن نقصر.. الحماس موجود وكذلك النية والارادة، سنقوم بعملنا بالتعاون مع الجميع. فجبل لبنان بديموغرافيته وتنوعه وعيشه المشترك سيكون نقطة انطلاقنا، ومعا سنصل الى ما نصبو اليه”.

وأعلن ان اللمسات الاخيرة وضعت على قانون اللامركزية الادارية، وستكون الامور ايجابية، ونشكر جميع المسؤولين الذين ساهموا وسهلوا انجازه”.

وعن الموضوع البيئي، قال: “عقدنا اجتماعات مع المختصين في وزارة البيئة لايجاد الحلول، فالبيئة موضوع اساسي في جبل لبنان”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com