Home » لبنان » الهيئات النسائية في الشمال استنكرت قرار نقل السفارة الاميركية الى القدس

عبرت الهيئات النسائية الموحدة في الشمال عن سخطها وغضبها على قرار الرئيس الأميركي بنقل السفارة الأميركية إلى القدس تمهيدا للأعتراف بها عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب.

وإعتبرت الهيئات التي تضم 37 جمعية وهيئة نسائية “أن هذا القرار ينتهك كرامة الشعوب العربية بإعتبار القدس عروس عروبتنا وهي مهد المسيحية واولى القبلتين عند المسلمين إضافة إلى كون هذه الخطوة إحتيالا على القوانين الدولية وتعد على حقوق الإنسان”.

ودعت إلى إتخاذ الموقف المشرف برفع دعوى إلى مجلس الأمن الدولي بإعتبار ما يخطط له هو إنتهاك فاضح لجميع الأعراف الإنسانية، كما دعت إلى إستدعاء السفير الأميركي وإبلاغه إستنكار الدولة لهذا التصرف الذي من شأنه أن يعزز إرهابا من نوع جديد قد تكون نتائجه كارثية على الجميع.

وطالبت المجتمع الدولي بالضغط على اميركا للرجوع عن قرار رئيسها الإستفزازي للشعوب العربية.

من جهة ثانية انجزت الهيئات النسائية الموحدة في الشمال برنامج الدعم التربوي لهذا العام بإختيار 3 مهنيات في القبة وأبو سمرا والميناء، حيث اطلع وفد من الهيئات النسائية ضم نجاة مولوي وحنان آغا وشادية العثمان ودولة مولوي على اوضاع الطلبة وقدموا دعما للاقساط استفاد منه 21 طالبا وطالبة.

وتم التنسيق مع مدراء المهنيات المذكورة الذين أبدوا كل تعاون واهتمام. وتم إنجاز هذا المشروع بدعم وتمويل من نشاطات الهيئات النسائية الموحدة في الشمال التي تعمل في الميادين الخدماتية وتسعى لتحسين وضع النساء في المجتمع.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com