Home » لبنان » اتحاد لجان حق العودة نظم وقفة تضامن مع القدس في مخيم نهر البارد

نظم اتحاد لجان حق العودة، في محلة جار القمر في مخيم نهر البارد، وقفة تضامنية دعما للقدس وتنديدا بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تمت خلالها إضاءة شموع وتجسيد عبارة “القدس لنا” بالشموع المضاءة، وذلك في حضور قيادة “الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين” وممثلي الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية وحشد من ابناء المخيم، وجمهور كبير من كوادر وأعضاء الاتحاد في المخيم.

بدأت الوقفة بكلمة ترحيب من عضو قيادة الاتحاد في لبنان علي السعيد. ثم ألقى أمين سر اللجنة الشعبية في المخيم “ابو فراس” اعتبر فيها ان “ما قام به ترامب يشكل انقلابا وعدوانا على الشرعية الدولية، التي اكدت ان القدس جزءا من الأراضي العربية المحتلة وهي عاصمة الدولة الفلسطينية”.

كلمة الكتلة العمالية لحركة “فتح” ألقاها عوني عوض، وأكد فيها “رفض الشعب الفلسطيني لقرار ترامب”. ودعا الى الاسراع في “استعادة الوحدة لمواجهة التحديات التي تمر بها القضية الفلسطينية”.

ثم كلمة اتحاد لجان حق العودة ألقاها نائب أمين سره في لبنان عبدالله ديب وشدد فيها على “أهمية الاسراع في استعادة الوحدة الوطنية، وطي صفحة اوسلو، والاتفاق على استراتيجية فلسطينية مستندة الى كل عناصر القوة، وفي الصميم منها الانتفاضة الشعبية الشاملة والمقاومة الموحدة، وفك العلاقة مع الاحتلال والغاء التنسيق الامني، واعلان العصيان الوطني الشامل”. وقال: “قرار الاحمق ترامب محكوم عليه بالفشل، لانه مناقض لارادة المجتمع الدولي وارادة الشعب الفلسطيني، وسيفتح ابواب الجحيم على السياسة والمصالح الأميركية”، مردفا “القدس لنا وستبقى لنا وهي عاصمة فلسطين الأبدية”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com