ورد الآن
الرئيسية » لبنان » ورشة عمل للجنة الوطنية عن أهداف التنمية المستدامة الخميس

تنظم الأمم المتحدة في لبنان، بالتعاون مع رئاسة مجلس الوزراء، أول ورشة عمل للجنة الوطنية اللبنانية المعنية بأجندة 2030 وأهداف التنمية المستدامة، الخميس الواقع فيه 7الحالي 2017، في فندق الموفنبيك.

تفتتح الورشة عند التاسعة والنصف من قبل الظهر، بكلمات لكل من نائب رئيس الحكومة ووزير الصحة غسان حاصباني والمنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية فيليب لازاريني.

وتهدف حلقة العمل إلى تقديم خطة عام 2030 ومناقشة المواضيع الرئيسية ذات الصلة بأهداف التنمية المستدامة من أجل النهوض بمشاركة اللجنة الوطنية المعنية بأهداف التنمية المستدامة. كما ستركز على الخطوات اللاحقة نحو الوفاء بالتزام لبنان بتقديم أول تقرير وطني طوعي له إلى المنتدى السياسي الرفيع المستوى للأمم المتحدة، والذي سيلتئم في تموز 2018.

واتخذت الحكومة اللبنانية خطوات رئيسية نحو تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وسعت إلى إرسال إشارة إيجابية حول التزام لبنان وتصميمه على تطبيق أجندة 2030. وبناء على ذلك، أنشأت الحكومة لجنة وطنية في حزيران/يونيو 2017 تألفت من الوزارات والمؤسسات العامة كافة.

تجدر الإشارة إلى أنه في 1 كانون الثاني 2016، بدأ رسميا نفاذ أهداف التنمية المستدامة الـ17 لخطة التنمية المستدامة لعام 2030، التي اعتمدها قادة العالم في أيلول 2015 في قمة أممية تاريخية. وستعمل البلدان خلال السنوات الخمس عشرة المقبلة على حشد الجهود للقضاء على الفقر بكل أشكاله ومكافحة عدم المساواة ومعالجة تغير المناخ، مع كفالة اشتمال الجميع بتلك الجهود.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com