ورد الآن
الرئيسية » لبنان » أبيض: لن نقبل بأن يهين أحد المقدسات وعتبنا على المسؤولين

أيد رئيس المجلس الارثوذكسي اللبناني روبير أبيض واعضاء المجلس، في بيان اليوم، “ما جاء في كلمة متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس الياس عودة حول ما تتعرض له مقدساتنا المسيحية”، مشيرا الى ان “الاخوة المسلمين في الوطن والذين يتغنون بالعيش المشترك لم يتفوهوا بكلمة”، وقال: “لن نقبل بعد بأن يهين احد المقدسات”.

وقال: “نحن المسيحيين، لا شيمنا ولا تعاليمنا تجعلنا نتعرض بالإهانة لأحد ولا نتطاول على المقدسات، ليس خوفا، انما هذا ما علمنا إياه السيد المسيح. وإذ نتذكر ما جاء في عظة المطران عودة، كيف تهجموا على كنيستنا وكسروا الصليب المعلق على باب المطرانية، هذا هو الحقد الذي ينبع من هؤلاء البشر، عفوا ليسوا بالبشر، بل هم من الفئة التي لا تستطيع التلفظ بهذه الكلمة لانها لا تعرف معناها”.

اضاف: “نحن اللبنانيين، ندعي اننا نحافظ على العيش المشرك والمواطنية بين كل شرائح المجتمع اللبناني ونتغنى بهذا التعايش، ولكن ما سمعناه مؤخرا من السيد الكريم الذي لا يتحلى بالحد الادنى من الاخلاق المدعو احمد سبيتي يدل على عكس ذلك، عتبنا الكبير يقع على المسؤولين من سياسيين ورجال دين وأحزاب مسلمين او مسيحيين، تدعي التعايش وسكتوا عن هذا الموضوع ولم نسمع أي رد من احد. فأين نحن من هذا التعايش”.

وتابع: “أريد ان أسأل اخوتنا المسلمين، الا يكرمون السيدة العذراء، ألا يؤمنون بها ولها قي القرآن الكريم سورة لها والجميع يصلونها. لماذا لم نسمع منهم اي رد على هذا الشرير السكير، ام انهم راضون عنه من تحت الطاولة ويوافقون على كلامه؟ نسأل لو ان أحدا من المسيحيين تطاول على احدى الديانات الاخرى، أما كانت وقعت مجزرة كما قال المطران عوده وهذا ما حصل فعلا”.

واردف: “يقولون انه تم القبض على هذا الشيطان، ونحن نقول اننا لا نثق بذلك لان القانون غير صارم، وغدا يتدخل احد المسؤولين أو الأحزاب، ويخرج كما دخل”.

ورأى ان الفلتان والتعدي، على المحرمات المسيحية من رجال دين او سرقة وحرق مراكز العبادة والمقدسات، اصبحا من الامور المباحة والسائدة في لبنان، وهذا ما يجعل التطاول على الحريات والمقدسات سهلا لانه لا يوجد من يحاسب بشدة”.

وختم: “نحن نغفر ونسامح لان هذا ما تعلمناه من تعاليم الانجيل المقدس ومن توصية حامل رسالة خلاصنا سيدنا يسوع المسيح، حين قال اغفروا وسامحوا كل من اساء إليكم لأنكم أبناء الله تدعون”.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com