Home » لبنان » بلدية بزعون أحيت عيد البربارة وأطلقت فعاليات عيد الميلاد

أحيت بلدية بزعون، بالتعاون مع لجنتي شؤون المرأة وشؤون الشباب المنبثقتين عن المجلس البلدي، إحتفالات عيد البربارة، كما أطلقت فعاليات عيد الميلاد بإضاءة مغارة العيد والزينة الموزعة في مختلف الشوارع، ووضع دست القمح على الموقد في وسط ساحة البلدة أمام كنيسة سيدة بزعون، حيث تم توزيع القمح والسكاكر وحلويات العيد التي أعدتها نسوة البلدة، في حين نظمت لجنة المرأة داخل قاعة الكنيسة إحتفالا للأطفال، كما قدم الشباب والشابات بالتنسيق مع شباب مار أليشع مسرحية من وحي المناسبة.

وأطلقت الأسهم النارية التي غطت سماء بزعون والوادي المقدس، ثم بارك رئيس دير مار أليشاع الأب دومنيك نصر المغارة بالمياه المقدسة.

وألقى رئيس البلدية رامي بو فراعة كلمة هنأ فيها أبناء بزعون بالعيد متمنيا لهم “الفرح الدائم رغم الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان”، وشاكرا “كل الذين شاركوا معنا وبخاصة الذين أتوا من أماكن بعيدة”. كما شكر اللجنتين “على تنظيم هذا الإحتفال وغيره من الإحتفالات، رغم أن لجنة المرأة بدأت مهامها منذ حوالي السنة ونيف وإستطاعت القيام بمشاريع عديدة وكثيرة ساهمت بإنجاح عمل البلدية، وبخاصة المشروع الهادف الى إعادة بزعون لموقعها الطبيعي والتاريخي الذي نعتبره قلب جبة بشري النابض. من هذا المنطلق ساهموا في وضع المداميك الكبيرة في هذا المشروع. لذا أشكرهم كثيرا وأدعو باقي اللجان لتفعيل عملها”.

أضاف: “البلدية تعمل بجهد كبير وبفعالية كبيرة وإنما بصمت كبير بعيدا عن الإعلام، وهدفنا تحقيق عمل وليس الدعاية الإعلامية. فمن هذا المضمار نحن نعمل بالتوازي في التنمية البشرية مع فعاليات المجتمع المدني بالإضافة الى الخيرين في القرية والذين يحبون المساهمة. كما نعمل على خط إنماء الحجر هذا الخط نعمل عليه بالتنسيق مع نواب القضاء وعلى رأسهم النائبان ستريدا جعجع وإيلي كيروز والمرشح النقيب جوزيف إسحق. نعمل معهم بجهد فهم لا ينامون ولا يتعبون ساعين دوما لتأمين المشاريع الضرورية لقضاء جبة بشري، وعلينا نحن أن نكون دوما حاضرين في صلب الورشة الإنمائية والنهضة الإنمائية للقضاء. وطبعا نعمل بالتنسيق مع إتحاد بلديات القضاء وأريد أن أوجه تحية كبيرة الى رئيسه الأخ والصديق إيلي مخلوف الذي يبذل جهدا كبيرا لإنماء هذا القضاء”.

وختم داعيا الجميع الى “المشاركة في ورشة النهوض التي بدأنا بها فبزعون تتسع للجميع ولكل شخص يريد وضع مدماك لنهضتها”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com