Home » لبنان » عبدالله: اهداف الاديان سعادة الانسان وعمارة الارض

شدد مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبد الله، على “ضرورة ان تكون المناسبات المباركة والمجيدة حافز انساني واجتماعي وسياسي من أجل زرع بذور المحبة والإلفة والوحدة بين سائر البشر، لأن الرسالات السماوية لها مرسل واحد وهدف واحد هو سعادة الانسان وعمارة الارض”.

وقال خلال استقباله قيادات روحية وأهلية ووفدا من تلامذة ثانوية الحسين بن علي في القليلة، لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، في دار الافتاء الجعفري في صور: “إن الفضائل والصفات والسلوكيات الصالحة التي دعا اليها الرسول محمد، هي دستور الحياة لكل الناس، وبقدر ما نلتزم بهذه الصفات والسلوكيات يكون قريبا من الانبياء والرسل وتكون علاقتنا سليمة مع الباري عز وجل، وان الذين حاولوا وهم مستمرون في نشر الارهاب العالمي الذي تارة يتوجه ضد المسلمين والطوائف وتارة اخرى ضد المسيحيين، هو إرهاب عالمي يضرب كل المثل والفضائل ويسيء الى الرسالات السماوية”.

أضاف: “ما حصل اخيرا في مصر، هو في مثابة جريمة دولية بحق البشرية جمعاء، وعلى جميع الدول أن تتحد من أجل مواجهة هذا الغول البشع وتجفيف منابعه والتوقف عن دعمه والسعي والعمل على حل كل القضايا العالقة بالحوار”.

وتوجه عبدالله الى تلامذة الثانوية، “بالعمل الجاد على تحصيل العلوم الاكاديمية وتوأمتها مع التربية الصالحة والخلقية التي تلتزم بالمواطنية الصالحة والحوار وقبول الآخر والصدر الواسع في معالجة كل القضايا والمشكلات التي توجه المجتمع “.

بدورها، تقدمت المدرسة ميرفت عباس باسم التلامذة بالتهاني للمفتي عبدالله، مؤكدة “أهمية القيم الحضارية ومنهجيتها بالمدارس، ومنظومة التربية الى جانب التعليم”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com