ورد الآن
الرئيسية » لبنان » دريان للحريري: نحن معك شاء من شاء وأبى من أبى لأنك رجل المواقف الوطنية

توجه مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان الى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري بالقول: نحن معك شاء من شاء وأبى من أبى، لا بل كل اللبنانيين معك، لأنك رجل المواقف الوطنية الخالصة والرجل الذي يقول دائما مصلحة الوطن أولا”.

كلام المفتي دريان خلال رعايته الاحتفال الديني الذي أقامته المديرية العامة للأوقاف الإسلامية في مسجد محمد الأمين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في مسجد محمد الأمين وسط بيروت في حضور رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، الرئيس فؤاد السنيورة، سفراء دولة الإمارات العربية المتحدة في لبنان حمد الشامسي وجمهورية مصر العربية وليد النجاري وإندونيسيا أحمد خازم خميدي، والنواب: احمد فتفت، عمار حوري، محمد قباني، محمد الحجار وكاظم الخير، ممثل رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى نائبه الشيخ علي الخطيب، ممثل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز القاضي غاندي مكارم، وحشد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والثقافية والمفتين وقضاة الشرع والعلماء.

استهل الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم تحدث المدير العام للأوقاف الإسلامية الدكتور الشيخ محمد أنيس الاروادي عن معاني الذكرى وما تقوم به الأوقاف من نشاطات في هذه الذكرى “تكريما لنبي الرحمة محمد الذي هو من علمنا كيف نتعامل مع الآخر من الأديان كافة من خلال الشريعة الإسلامية السمحة التي تدعو الى المحبة التي تتجسد بالأخلاق”.

دريان
ثم ألقى المفتي دريان كلمة جاء فيها: “الطائفة السنية في لبنان عزيزة وقوية ومتماسكة طالما ان مرجعياتها السياسية متفاهمة ومتوافقة على شؤون هذه الطائفة، بوجودكم لن نشعر ابدا بالإحباط، ولسنا محبطين، لأننا دائما متفائلون بأنكم لم تقصروا يوما في خدمة هذه الطائفة وتحصيل حقوقها، هذه الطائفة لا تريد ان تأخذ حقوقا من احد، ولا على حساب أي طائفة، لنا حقوق في الدولة نريدها منك يا دولة الرئيس سعد الحريري”.

أضاف: تفهمنا استقالتك وتفهمنا جيدا أسباب هذه الاستقالة وقلنا في تصاريح عدة نحن مع أسباب الاستقالة ولم نقل اننا مع الاستقالة، وقد تريثت عن هذه الاستقالة إفساحا في المجال أمام جميع القوى السياسية لتتشاور ولتتحاور في كيفية إنقاذ لبنان من المحيط الملتهب وعدم التدخل في شؤون الآخرين من العرب، نحن اللبنانيين الأوفياء الأكثر حرصا على العلاقات الطيبة مع الدول العربية وبخاصة مع المملكة العربية السعودية الشقيقة ما تغيرنا ولن نتغير ابدا، نحن نقف الى جانب مصر العروبة في فاجعتها الأخيرة ونحن مع الشعب المصري قيادة وحكومة وشعبا حتى يتم اجتثاث الإرهاب ويعود موطن الشعب المصري أمنا مطمئنا سالما، هذه هي مصر العروبة التي تحافظ دوما على الوحدة الوطنية فيها”.

وتابع:”أما مجلس دول التعاون الخليجي، فنحن في أطيب العلاقات معهم ولا ندخل ابدا في الخلافات وإنما ندخل في باب المصالحات، نحن مع دولة الإمارات العربية المتحدة وأغتنمها مناسبة بوجود سعادة السفير حمد الشامسي لأقول شكرا دولة الإمارات العربية المتحدة على كل الدعم والمساعدة لعلماء لبنان ولعلماء أوقافنا وانا اعلم جيدا انك أنت كنت السبب في استمرار هذه المساعدات شكرا لدولة الإمارات العربية المتحدة”.

وقال: “نحن المسلمين أشد حرصا على الوحدة الوطنية في هذه الأيام، من هنا ندعو جميع اللبنانيين الى التمسك بالوحدة الوطنية والمحافظة عليها برموش العيون. علينا ان نحمي عيشنا المشترك وعيشنا الواحد والتآلف الوطني بين الطوائف الدينية في لبنان وعلى الجميع ان يتمسك بالدستور وباتفاق الطائف ونحافظ جميعا على الاستقرار الأمني والسلم الأهلي، وطننا عزيز علينا جدا ونحبه كثيرا وعلينا ان نحافظ عليه وبالأخص في هذه الظروف الصعبة التي تمر بالمنطقة العربية الملتهبة، علينا ان نحافظ على الأمن وعلى الاستقرار وعلى انفسنا وعلى وطننا وعلى أدياننا في هذا البلد. نستبشر خيرا كل الخير بالمشاورات التي جرت وتجري في القصر الجمهوري في بعبدا وان شاء الله بالأيام القليلة المقبلة سيبشرنا الرئيس سعد الحريري بكل ما فيه من خير للبنان وللبنانيين”.

وختم: “في ذكرى المولد النبوي الشريف، ودعوة الهدى والنور والرحمة أن يضيء قلوبنا جميعا بنور المحبة والتسامح والسكينة، وأن يوفقننا جميعا للعمل الخالص والمخلص من أجل سلام وسلامة إنساننا ووطننا ودولتنا”.

تخلل الحفل مدائح نبوية بهذه المناسبة.

من جهة أخرى تلقى المفتي دريان اتصالا من رئيس مجلس النواب نبيه بري مهنئا بذكرى المولد النبوي الشريف، كما تلقى العديد من الاتصالات للغاية نفسها من وزراء ونواب وشخصيات سياسية ودينية واجتماعية.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com