Home » لبنان » اختتام مشروع نادي السينما والشباب بتخريج 30 طالبا من مخيم عين الحلوة

اختتمت مجموعة “بسمة” الدولية للمساعدة الانسانية، بالتعاون مع جمعية “ناشط” الثقافية الاجتماعية، مشروع “نادي السينما والشباب” بتخريج ثلاثين طالبا وطالبة من مخيم عين الحلوة في صيدا والجوار، في اختصاصات الأفلام السينمائية القصيرة والتصوير والتحرير الإعلامي.

وشارك في الحفل الذي أقيم في قاعة مصباح البزري في بلدية صيدا الى جانب مديرة مجموعة “بسمة” الدولية للمساعدة الانسانية غولشان صغلام، ورئيس الهيئة الإدارية لجمعية “ناشط” الفلسطينية ظافر الخطيب، رئيس منتدى الاعلاميين الفلسطنيين في لبنان الإعلامي محمد دهشة، والاعلامي عاصف موسى، وممثلون عن الفصائل الفلسطنية واللجان والروابط الشعبية والاجتماعية في المخيم اضافة إلى أهالي الخريجين.

وكان استهل الحفل بكلمة ترحيب ثنائية من خريج وخريجة الدفعة، فعزف للنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني.

صغلام
ومن ثم ألقت صغلام كلمة شرحت فيها “أهداف المشروع الذي وجد لتمكين الشباب الفلسطيني من اكتساب مهارات العمل السينمائي والقدرة على التعبير عن افكارهم وقضاياهم المحقة عبر التواصل الفعال بطرق ابداعية”.

واعربت عن “اعتزازها بهذه النخبة المتميزة من الشباب الذين التزموا وبرعوا في نشاطهم، على رغم كل الظروف والتحديات الامنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية المحيطة بهم”.

واعتبرت”ان الاستثمار بالشباب هو الاستثمار الحقيقي،الذي يعود بالنفع على المجتمع ويساهم في صناعة المستقبل.

الخطيب
وأكد الخطيب بدوره “ان المجتمع الفلسطيني، على رغم كل الصعوبات التي يتعرض لها، اثبت قدرته على تجاوزها عبر هؤلاء الشباب وإصرارهم على نقل حقيقة معاناتهم بالصوت والصورة والكلمة”.

وتخلل الحفل عرض للأفلام السينمائية القصيرة وسير ذاتية عن تجارب الطلاب اثناء دراستهم هذه المهن، واختتم بتوزيع الشهادات.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com