Home » لبنان » دورة لشباب المستقبل طرابلس: ضرورة فتح أسواق عمل يحتاجها الجيل

نظمت الهيئة الاستشارية للتخطيط والانماء بالتعاون مع قطاع الشباب في منسقية تيار “المستقبل” في طرابلس، ندوة تدريب عن “أساسيات التخطيط الاستراتيجي”، برعاية صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وبدعم من نقابة المهندسين في طرابلس والشمال. وتشمل الدورة تدريب نحو 25 طالبا في مقر المنسقية.

عدرة
وقال منسق عام تيار “المستقبل” في طرابلس ناصر عدرة: “إننا وفي ظل الحكومة التي يترأسها سعد الحريري، نأمل أن يواكب كفاءات الشباب وقدراتهم فتح أسواق للعمل، لا سيما أن مجلس الوزراء سيؤكد خلال جلسته المنتظرة بطرابلس، على مجموعة من المشاريع الانمائية والاقتصادية. والرئيس الحريري سيرد على كل المشككين بتلك المشاريع، وسيؤكد أن طرابلس في قلبه كما أن طرابلس هو في قلبها”.

أضاف: “ان مسألة العفو هي موضوع اهتمام من الرئيس الحريري وهو يقوم بالجهد اللازم، ونأمل أن يصل الامر الى نهايته”.

زيادة
من جهته، أكد نقيب المهندسين في الشمال بسام زيادة “استمرار دعم النقابة للشباب”، لافتا الى أهمية “تنمية قدراتهم وتطلعاتهم في بناء مستقبل واعد”، مؤكدا أن “النقابة ستسهم في كل ما من شأنه أن يعزز قدرات الشباب وفتح أبواب العمل أمامهم”.

علم الدين
وحيا رئيس الهيئة الاستشارية محمد علم الدين صندوق التنمية، مشددا على أن “الاولوية هي في تعميم المعرفة”، موضحا أن “هدف الهيئة هو تدريب الشباب للمشاركة في عملية الانماء المطلوبة”، لافتا الى أهمية “الجهود التي يقوم بها تيار المستقبل في هذا المجال”.

أرناؤوط
بدوره، نوه منسق قطاع الشباب في طرابلس علاء أرناؤوط بدور الشباب على صعيد التنمية، داعيا الى “فتح فرص العمل أمامهم للمشاركة في عملية الأمن الاجتماعي التي ينشدها الجميع”.

عرابي
وألقى محمد عرابي كلمة صندوق التنمية وأكد فيها اهمية “تنمية القدرات وتأمين الرؤية للشباب للافادة منها في الحياة العملية والمهنية”. وحيا “تيار المستقبل الذي يلامس عن قرب حاجات الشباب وتطلعاتهم”. وأشار الى أن “الصندوق هدفه التدخل في المجتمعات للحد من الفقر ولا سيما في الأرياف وضواحي المدن”، شارحا آليات المساعدة التي يقدمها في هذا الاطار، عارضا للاتفاقات القائمة بين الحكومة والصندوق، والاتحاد الاوروبي.

دالاتي
من جهتها، أكدت عضو المكتب السياسي في تيار “المستقبل” الدكتورة ربى دالاتي أن مشاريع الهيئة هي “للجميع من دون تمييز على اساس سياسي أو مناطقي”، لافتة الى “أهمية قطاع الشباب في التيار والحراك الذي يقوم به”، معلنة عن “دورة تدريب مماثلة في الاسبوع المقبل، يتم في نهايتها توزيع جوائز على المشاركين”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com