ورد الآن
لإرسال خبر: info@cedarnews.net | +961 3 120268
الرئيسية » لبنان » ملف المخدرات في العدد الجديد لمجلة شؤون جنوبية

صدر العدد الجديد لمجلة “شؤون جنوبية” وسيتضمن ملف المخدرات في لبنان، حيث سيتم معالجته، في هذا الخريفي ال(165) من فصلية المجلة، بشكل شامل، “إنتاجيا وترويجا واستهلاكا”، وتسليط الضوء على كثير من المؤسسات العلاجية لضحايا الإدمان مع مقابلات وتحقيقات وشهادات حية تعرض لتجارب مختلفة ومتنوعة لمتعاطين، ومدمنين، اضافة الى تسليط الضوء على جهود مكتب مكافحة المخدرات في نطاق مهماته ومسؤولياته في هذه المسألة.

وسيتناول العدد أيضا دور وزارات غائبة ومعطلة وعاجزة تعمل بالحد الادنى التي تضع المقابل اللوم على غياب التشريعات القانونية وعدم وجود جمعيات متخصصة من المجتمع الاهلي لمعالجة المدمنين جسديا ونفسيا، وستناقش من وجهة نظر القانون والقضاء قصور التشريعات المتعلقة بالمخدرات وضرورة تطويرها.

كما اقامت جمعية “شؤون جنوبية” حلقة نقاش بالتعاون مع جمعية “أنا هون” والمجلس الأهلي لمكافحة الإدمان، حول “واقع المخدرات في لبنان ومخيمات اللجوء وسبل الوقاية منها ومكافحتها”، في قاعة الحاج مصباح البزري – بلدية صيدا، بهدف وضع أطر أساسية للحد من انتشار تجارة وتعاطي المخدرات.

ويضم هذا العدد، كذلك، محاضرة للعلامة السيد محمد حسن الأمين تتمحور حول موضوع يشكل انعكاسا روحيا لآثار تغير الأعمار، والعلاقة بين الأجيال السابقة واللاحقة، وكيف يصوغ الدين العلاقة السليمة بين الأجيال المتفاوتة فيا لعصر الواحد، بين جيل الشباب وجيل الشيوخ وإلى ذلك، يتضمن العدد، حوارا خاصا مع المؤرخ إبراهيم بيضون يتناول سيرته الذاتية، الى جانب موضوعات أخرى.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com