ورد الآن
الرئيسية » لبنان, مميز » المشنوق حاور مصلحة المرأة في تيار المستقبل بيروت: 25 مليون دولار إضافية فرضتها تحديثات قانون الانتخاب الجديد

أوضح وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، خلال لقاء مع “مصلحة المرأة في تيار المستقبل – قطاع بيروت”، أن “قيمة الاعتماد البالغة 50 مليون دولار، الذي طلبه كمصاريف للانتخابات النيابية المقبلة، هي من قبيل الاحتياط وليست مبلغا نهائيا، لأن القوى السياسية لم تتفق بعد على آلية تطبيق قانون الانتخاب الجديد، التي ستتحكم بالمصاريف النهائية”.

وأشار إلى أن “الزيادة الملحوظة في الاعتماد والتي تبلغ 25 مليون دولار مرصودة لشراء 10 آلاف “قارىء إلكتروني” بقيمة 10 ملايين دولار، و10 ملايين دولار أخرى لإقامة أقلام اقتراع كبيرة على طول الخط الساحلي لمن سينتخبون في مكان سكنهم والمعروفة بـMega Centers، إضافة إلى 5 ملايين دولار لأوراق الاقتراع المطبوعة سلفا”.

وتابع: “هناك أيضا كلفة الحملات الإعلانية للتوعية وشرح القانون للمواطنين، والبرامج التدريبية للموظفين الذين سيشرفون وينفذون العملية الانتخابية، وعددهم نحو 10 آلاف”.

وختم: “أما بالنسبة لموضوع الهبات الدولية، فقد كثفت وزارة الداخلية اتصالاتها مع المنظمات الدولية من أجل مساهمتها في العملية الانتخابية، ومن أولى نتائجها مبادرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى تأمين كافة المستلزمات اللوجستية لعمل هيئة الإشراف على الانتخابات”.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com