ورد الآن
الرئيسية » لبنان, مميز » أوغاسابيان: حصة النساء في المجلس الإقتصادي والاجتماعي 17%

نوه وزير الدولة لشؤون المرأة جان اوغاسابيان بأن “حصة النساء في المجلس الإقتصادي والاجتماعي ستبلغ نسبة 17% ما يشكل أمرا جيدا، علما أن المساعي مستمرة لزيادة هذه النسبة في مؤسسات الدولة كافة، وصولا إلى تحقيق الكوتا النسائية المطلوبة في المجلس النيابي والواجب أن تبلغ نسبتها 30% كحد أدنى”.

ولفت في تصريح اليوم، إلى أن “الانتخابات النيابية ستجرى في موعدها وهناك بحث جدي مع شركات معلوماتية لاحتساب الاصوات والامور الادارية اخذت مجراها الطبيعي”، مشيرا الى ان “البحث الجاري بالنسبة إلى البطاقة البيومترية أو التسجيل المسبق يأتي في إطار البحث بين الأطراف لأخذ آرائهم وعرض الموضوع في ما بعد على الحكومة في حال تم التوافق عليه، أما المطروح على مجلس الوزراء اليوم فهو محصور بالاعتمادات المطلوبة لإجراء الإنتخابات”.

وتطرق أوغاسابيان إلى التهديدات الإسرائيلية للبنان، فرأى ان “رفع سقف هذه التهديدات لا يعني أن هناك عملية عسكرية”، مستبعدا “أن تكون إسرائيل أو حزب الله في وارد فتح جبهة إضافية في الوقت الحالي نظرا للأحداث الجارية في المنطقة والاهتمام الدولي بالشأن السوري”.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com