ورد الآن
الرئيسية » لبنان » قبلان: الاستقرار السياسي حاجة وضرورة لازدهار لبنان وتقدمه

اكد رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان “ان الاستقرار السياسي حاجة وضرورة لازدهار لبنان وتقدمه، وهو مطلب كل اللبنانيين التواقين الى الامن والسلام”.

وقال في تصريح:”من هنا، فاننا نطالب السياسيين بالابتعاد عن الخطاب المتشنج والاقلاع عن السجالات العقيمة والاحتكام الى صوت العقل والتزام النهج المعتدل الذي يشيع استقرارا سياسيا نحن بامس الحاجة اليه، في ظل الصخب والاضطراب الذي يحيط بالمنطقة ويهدد استقرارها وامنها ووحدتها جراء التصريحات غير المسؤولة والتهديدات الاسرائيلية التي اعقبت الانتصارات اللبنانية بدحر الارهاب التكفيري عن لبنان”.

وطالب السياسيين في لبنان “بتوفير شبكة امان سياسي ترتكز على تكثيف اللقاءات وتعميق المشاورات التي تفضي الى تفاهمات سياسية تجنب لبنان الانقسام والشرذمة، وتمكنه من انجاز استحقاق الانتخابات النيابية بحكمة وروية بما يعيد اللحمة بين اللبنانيين”.

واكد “مسؤولية الدولة في تعزيز الاستقرار الاجتماعي لمواطنيها، من خلال زيادة تقديماتها الصحية والاجتماعية والتربوية والعمل الجاد لخلق فرص عمل جديدة تحد من البطالة المتفشية وتنعش الدورة الاقتصادية في المناطق، ولا سيما المحرومة منها”، وقال:”لذلك نطالب بالاسراع في عملية استخراج النفط ومشتقاته من ارض ومياه لبنان ليحظى اللبنانيون بثروات لبنان الكامنة في ارضه”.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com