ورد الآن
الرئيسية » لبنان » تيمور جنبلاط استقبل وفودا شعبية ونقابية في المختارة

التقى تيمور جنبلاط، اليوم، في اطار لقاءاته الأسبوعية في قصر المختارة، وفودا من عدد من المناطق، عرضت معه قضايا إنمائية وحياتية واجتماعية، إضافة إلى وفود نقابية وشخصيات، في حضور النائبين أكرم شهيب ووائل أبو فاعور.

ومن أبرز زواره اليوم، وفد كبير من النقابة اللبنانية للدواجن وأصحاب المزارع من مختلف المناطق، في حضور مرشح الحزب “التقدمي الاشتراكي” في الشوف الدكتور بلال عبدالله، عرض معاناة القطاع “نتيجة دخول كميات كبيرة من الدواجن المجلدة الى لبنان”، طالبا “دعم وزيري اللقاء الديموقراطي في الحكومة لقانون الحماية الجمركية”.
وتحدث ممثل النقابة ايمن زين الدين عن “ادخال كميات تصل الى نحو 16 الف طن سنويا من المجلد، نصفها بدون جمارك، تكون مصنعة اوروبيا وتحديدا البرازيل، يعاد توضيبها في الدول العربية وادخالها كمنتج عربي، والقسم الثاني تهريب الى سوريا واعادتها بطرق غير شرعية، وبمستودعات صناعية”.
كما تحدث رئيس بلدية المشرفة غازي الحكيم عن “العشوائية الحاصلة، وانعكاسها على المزارعين وايقاعهم بالديون”.

والتقى تيمور جنبلاط:
– وفدا من عائلة العياص من بلدة الجاهلية ومن باقي العائلات ضم مشايخ وفاعليات ووجهاء، وشدد الوفد على “دعم الخط السياسي الذي يمثله تيمور جنبلاط، والوقوف الى جانبه في كل المحطات والاستحقاقات، والالتزام بتوجيهاته”.
– كاهن رعية علمان الاب نمر بولس على رأس وفد، لشكره على دعمه ومساعدته بناء كنيسة مار مارون في البلدة.
– رئيس بلدية مزرعة الظهر حسيب عيد مع وفد، لشكره على رعايته شؤون البلدة على الصعد الانمائية والحياتية، وعرض اطلاق البرنامج الانمائي في 21 الجاري في كنيسة البلدة.
– وفدا من بلدة دميت ضم مشايخ وفاعليات وأعضاء المجلسين البلدي والاختياري، تحدث باسمه رئيس البلدية بسام طربيه، والشيخ كمال نصر، ونعيم غنام.
– وفدا من العائلات البيروتية مع وكالة داخلية الحزب “التقدمي الاشتراكي” لشكره على اهتمامه ودعمه “مطالب الاهالي واحتياجاتهم، والحاق عناصر بفوج اطفاء بيروت.
– وفدا كبيرا من بلدة الكفير ضم فاعليات واهالي، بحضور المراقب المالي في مجلس الجنوب ياسر ذبيان، لشكره على دعمه انشاء ملعبا رياضيا في البلدة.
– وفدا كبيرا من بلدة عرمون، ضم مشايخ واعضاء من المجلس البلدي وفاعليات وشخصيات، بحضور النائب شهيب، ومفوض الحكومة لدى مجلس الانماء والاعمار الدكتور وليد صافي، وعرض الوفد شؤون البلدة وشجونها الانمائية والخدماتية و”ما تتعرض له من هجمة عمرانية ومخالفات فاضحة في البناء”، مطالبين ب”ضرورة تطبيق القوانين المرعية الإجراء، وان يكون هناك مساءلة ومحاسبة على هذا الصعيد”.
– وفدا من “عرب خلدة” برئاسة كامل الظاهر “ابو ذيب” الذي اعرب عن تقديره “الكبير للدور الذي يلعبه تيمور جنبلاط، وزيارته الودية”.
– وفدا تربويا من من بلدة بتلون، مع المختارين عطاف حسن، وايمن بو صالح، وادارة ثانوية بتلون الرسمية، لشكره على دعمه ايصال الكفاءات الى المراكز التربوية ومنها ثانوية البلدة، ودعوته زيارة المراكز التربوية في البلدة، في حضور مستشار وزير التربية انور ضو.
– وفدا تربويا ضم اساتذة ومعلمين لمتابعة معالجة قانون تعيين الفائض في دورتي 2008 و 2015، الذي رده رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وتمنى على تيمور جنبلاط “دعم نواب اللقاء الديموقراطي من جديد في مجلس النواب لاقراره”.
– الوفد التربوي المعني بالمرسوم 207، الذي عارضه عدد من الوزراء في الجلسة الاخيرة لمجلس الوزراء، وتجديد شكره لتيمور جنبلاط الوقوف الى جانب الاساتذة والمعلمات من اصحاب الحقوق في هذا المرسوم، وطلب متابعته. وقد كلف تيمور جنبلاط مستشار وزير التربية انور ضو “متابعة الملفين من اجل الوصول الى الهدف المطلوب”.
– وفدا كبيرا من سيدات “الاتحاد النسائي التقدمي” في الشوف، وضعه بصورة الانشطة والبرامج التحضيرية المستقبلية.
– وفدا من “اكاديمية – فريق فوتبول” للبنات في عاليه، وضعن تيمور جنبلاط بصورة الانشطة، وشكرنه على دعمه وتشجيعه الرياضة وانشطتها في منطقة الجبل. وقدمن له درعا تقديرية.
– وفدا من بلدة حاصبيا، ومن مشايخ عائلة بركات في شويا، ومن بلدة ميمس ضم مشايخ وفاعليات، ومن بلدة الماري، ومن بلدة السمقانية، ومن بلدة السريرة، ومن بلدة الكحلونية، ومن بلدة عماطور، ومسؤول المنطقة التربوية في الجنوب اكرم ابو شقرا، ومن بلدة شحيم، ومن عائلة الاشقر في بلدة الخريبة الشوف، ومن عائلة نصر من بلدة كفرفاقود، ومن المجلس البلدي في شويا، ومن رابطة آل ذبيان في نيحا سلمه دعوة الى عشائها في 3 الشهر المقبل، ومن جمعية “كهف الفنون” برئاسة الفنان غاندي بو ذياب لاطلاعه على مشروع “القرية التراثية البئية النموذجية” المكملة لكهف الفنون في بلدة الجاهلية، وسلمه دعوة الى العشاء السنوي للجمعية.

وعرض تيمور جنبلاط مع وفود تربوية وجمعيات واندية ومجالس بلدية أمورا ومطالب اجتماعية وإنمائية وتلقى سلسلة من المراجعات بهذا الخصوص.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com