ورد الآن
الرئيسية » لبنان, مميز » رنده بري: المرأة رائدة في العمل الاجتماعي وأثبتت جدارتها ووصلت ونجحت

رنده بري

وصل اكثر من 120 امرأة من مختلف الدول العربية والأجنبية يمثلون جمعيات
Pedal for peace ، -2-Cycle for peace ، -3-Follow the women عند الحادية عشرة الى مجمع نبيه بري لتأهيل المعوقين في الصرفند العائد للجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين بواسطة الدراجات الهوائية، وكان في استقبالهم رئيسة الجمعية السيدة رنده بري ومديرة المجمع السيدة ريم حدارة وأعضاء الهيئة الإدارية.

وقدم مدير شركة Beirut by bike جواد سبيتي الذي ينظم هذا الحدث في لبنان منذ العام 2002 بالتعاون مع السيدة البريطانية ديتا ريغان ضمن جولة pedal for peace التي تقيمها منظمة Follow the women السيد سبيتي ولمناسبة مرور 20 عاما على تأسيس شركة بيروت باي بايك، للسيدة بري درع الشركة تقديرا لعطاءاتها المستمرة منذ اكثر من خمسة وثلاثين عاما في مختلف المجالات الاجتماعية والإنسانية والتربوية.

وكانت فكرة المرأة مع السلام التي إنطلقت في العام 2002 في لبنان قد قامت بست جولات وعاودت نشاطاتها هذا العام بعدما توقفت منذ العام 2009 بسبب الحوادث التي شهدتها المنطقة العربية.

بري
ورحبت السيدة بري بالوفد النسائي الكبير الآتي من مختلف أصقاع الارض وبالجهد الذي قاموا ويقومون به لتعريف دولهم على واقع هذه المنطقة والتطور الذي تشهده من خلال الصورة التي سوف ينقلونها الى دولهم والإنطباع الذي كونه من هذه الجولات التي يقومون بها بواسطة الدرجات الهوائية والتي تتطلب جهد ومثابرة لغاية إنسانية تهدف للسلام بين الشعوب.

وشكرت الوفد الذي إختار مجمع نبيه بري ضمن جولاته فعددت الحالات التي تتم معالجتها به والتي تغطي مختلف المناطق اللبنانية لذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى والحالات الإجتماعية ليصل عددالمستفيدين الى أكثر من 40 الف حالة سنويا، إذ يعتبر المركز الأكبر والأشمل في لبنان ودول البحر الأبيض المتوسط.

كم تطرقت السيدة بري الى الدور الذي تلعبه المرأة في المجتمع والتي تعبر رائدة في العمل الإجتماعي والإنساني والريادي وتتحمل المسؤولية عندما يعطى لها المجال واثبتت انها أكثر إنتاجية من الرجل، وأكدت دعمها للمرأة اللبنانية التي تقاتل معها منذ عشرين عاما من أجل الحصول على حقوقها عبر القوانين التي تحميها قنوهت هنا بالدور الذي لعبه الرئيس بري من خلال مساعدته لإقرار عدد من القوانين التي تحمي المرأة من العنف كاشفة عن التحضير لقوانين جديدة تحضر في المجلس النيابي لحماية الطفل والأم “.

وختمت كلمتها بالتعبير عن سرورها بالتعرف الى هذه الوجوه التي تمثل المرأة خير تمثيل”، وأشادت بالدور الذي لعبته السيدة ديتا ريغان البريطانية التي تعبر عن توجهات معاكسة وخارج المعتاد لبلدها فتوجهت اليها قائلة: “إنك خير من ينقل الحقيقة الى شعوب بلدك والعالم ، عن هذه المنطقة العربية، شكرا لك”.

كما شكرت السيد جواد سبيتي “للمشاركة في هذه الحملة التي تهدف الى دعم قيم السلام في العالم عموما والشرق الأوسط خصوصا”.

ثم قام الوفد بعدها بجولة في ارجاء المجمع بعد ان توزع الى ثلاث فرق حسب اللغات العربية والانكليزية والفرنسية، فأبدوا إعجابهم بجودة الخدمات التأهيلية المقدمة.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com