ورد الآن
الرئيسية » لبنان, مميز » تأسيس الاتحاد الأثري الإيطالي في الأردن واستضافته في جامعة أبوغزاله

عقد كل من السفير الإيطالي في عمان جيوفاني براوزي والدكتور طلال بوغزاله اجتماعا مشتركا، مؤخرا للتحضير للافتتاح المرتقب للاتحاد الأثري الإيطالي في الأردن.

ومن شأن الاتحاد، والذي سيتم استضافة مكتبه في مبنى جامعة طلال أبوغزاله في منطقة الشميساني في العاصمة الأرنية عمان، أن يعمل على توفير الدعم للبعثات الأثرية الإيطالية في الأردن.

وتحظى البعثات الأثرية الإيطالية في الأردن بتاريخ ممتد من الأبحاث الأكاديمية والنجاحات المتميزة إلى جانب كونها واحدة من أبرز المصادر وأعلاها قيمة في مجال حماية الإرث الأثري والتاريخي الأردني.

ويعكس افتتاح الاتحاد الأثري الإيطالي إحدى العلامات المميزة لجهود الدكتور طلال أبوغزاله الممتدة والتزامه العميق تجاه الإرث الأثري والتاريخي للبلاد وجهود تعزيز السياحة الثقافية في الأردن.
ومن شأن المكتب الجديد أن يعمل على تنفيذ أجندة سنوية من الأنشطة بالتعاون مع السفارة الإيطالية في عمان، سعيا وراء التوصل إلى حالة مثمرة من التنسيق المشترك بين البعثات الأثرية الإيطالية والدولية، تحت إشراف وتوجيه الجهات الأردنية المختصة.
وقدم السفير الإيطالي إلى الدكتور أبوغزاله كتابا بعنوان “المياه الثمينة”، أشرفت على نشره جامعة سابينزا الإيطالية في روما، والذي يضم وقائع المؤتمر المنعقد العام الماضي والذي نظمته السفارة الإيطالية مع الأساتذة الذين يقودون جهود البعثات الأثرية الإيطالية في الأردن.
وأعرب الدكتور طلال أبوغزاله عن اعتزازه وفخره باستضافة المبادرة المشتركة بشأن الاتحاد الأثري الإيطالي في الأردن، مشيرا إلى العديد من الخطط المستقبلية لخدمة الإرث الأثري والتاريخي الأردني، ومؤكدا أن ذلك يعزز ويزيد من ترسيخ العلاقات الممتازة والمتميزة بين البلدين.

وتلقى أبوغزاله بكل تقدير وامتنان الكتاب، مبينا أنه سيتقدم نسخة من الكتاب إلى نيافة البابا فرانسيس أثناء تشرفه بلقاء قداسته في الفاتيكان.ومن المقرر أن يعلن عن الكتاب في التاسع عشر من أكتوبر/تشرين الأول خلال منتدى المعرفة المتزامن مع احتفالية افتتاح وتدشين العمل في مكتب الاتحاد الأثري الإيطالي والمائدة المستديرة السنوية الملحقة.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com