ورد الآن
الرئيسية » عاجل, لبنان, مميز » عاجل: تظاهرة في زغرتا تطالب بترحيل النازحين السوريين من الاحياء المكتظة

افاد مندوب “الوكالة الوطنية للاعلام” فريد بو فرنسيس ان هيئات المجتمع الأهلي في زغرتا، نفذت اعتصاما امام مبنى ثانوية زغرتا الرسمية، للمطالبة “بترحيل النازحين السوريين الذين يقطنون الاحياء المكتظة، لئلا تتكرر جريمة ريا الشدياق، ولأن أمن اولاد زغرتا فوق كل اعتبار”، حسبما جاء في نص الدعوة.
شارك في الاعتصام شبيبة من بلدة مزيارة مسقط الضحية.

ورفع المعتصمون لافتات كتب فيها “العدالة لريا الشدياق”، ” لن يكون الزغرتاوي نازحا في زغرتا” ” نعم لترحيل السوريين”.

وتحدثت روز دويهي الشدراوي باسم سكان حي السيدة والتي رفضت في كلمتها “سكن السوريين في احيائنا”، وقالت:” أصبحنا خائفين من ان يطاولنا ما طاول ريا الشدياق في مزيارة”.

وقال غالب دويهي باسم هيئات المجتمع الأهلي في زغرتا: “مشكلتنا مع الدفق البشري منهم، والذي يقابله هجرة لأبنائنا ولأولادنا، ونحن تعبنا كثيرا حتى يتعلموا،
و ربيناهم أفضل تربية لئلا يهاجروا”.

وتحدث كريم ابي شموني باسم عائلة ريا الشدياق: “مزيارة طهرت ارضها من النازحين السوريين، الذين تركوها وجاؤوا إليكم، نحن نطالب بإعدام المجرم في ساحة مزيارة، لقد أصبحنا لاجئين في ارضنا”.

والقى سيمون معوض قصيدة.

وتلاه ميسم دعبول بكلمة باسم شبيبة مزيارة لإطلاق “شعلة ريا الشدياق للاصلاح المحلي والاجتماعي”، وقال: “نحن كنا غافلين ونائمين، وريا هي التي أيقظتنا، انظروا كيف أصبحت عائلاتنا فقيرة، وضيعنا خربانة، نطالب بتطبيق القانون لأنه وحده يحمينا”.

 

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com