ورد الآن
الرئيسية » لبنان, مميز » سكاف من بكركي: إحترام المهل الانتخابية واجب دستوري

أعلنت الكتلة الشعبية في بيان أن “رئيسة الكتلة ميريام سكاف زارت اليوم البطريرك الماروني مار بشارة الراعي، ووجهت اليه دعوة لحضور الذكرى الثانية لرحيل الوزير السابق الياس سكاف، والتي سيتم احياؤها في 22 تشرين الأول في زحلة، وأبلغها غبطته انه سيكون في هذا الوقت قد بدأ زيارة الى الولايات المتحدة، على ان ينتدب مندوبا بطريركيا لتمثيله في القداس الاحتفالي لراحة نفس سكاف”.

وأسفت سكاف خلال اللقاء ل”تزامن زيارة الراعي الى زحلة الاسبوع الماضي، مع وجودها خارج لبنان”، وابلغته شكرها على رعايته الدائمة في تفقد رعيته البقاعية كلما تسنى له ذلك، وقالت إنها “كانت تتمنى ان تكون من اول المستقبلين له وفي خدمة الكنيسة والقيام بواجبها اثناء زيارته الكريمة، غير أنه يبقى صاحب الدار وانه ترك في المدينة ذخائر من الايمان”.

وتطرق لقاء الراعي – سكاف الى الشؤون المحلية وابرزها الاستحقاق النيابي العام المقبل وأهمية الحفاظ على الدستور ومواعيده وعدم خرقه لأي سبب.

ودعا الراعي من جهته إلى “بذل اقصى ما يمكن لانقاذ هذا الاستحقاق من ذريعة التأجيل والتمديد”، فيما أكدت سكاف ان “أي توجه في هذا الصدد سيلقى معارضة شديدة”، وأملت في ان “تتجاوز السلطة حواجز لوجسيتية من شأنها ان تعرقل الانتخابات ومن بينها البطاقة الممغنطة او البطاقة البيومترية، لان احترام المهل الانتخابية هو اجب دستوري”، داعية الى “تثبيت موعد الانتخابات مهما كانت العوائق”.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com