الرئيسية » لبنان, مميز » التيار الوطني الحر في خريطة الانتاخابات النيابية ٢٠١٨


وعلى صعيد الشارع المسيحي يبدو ان فكرة الثنائي التيار والقوات قد تراجعت بنسبة ملحوظة ان لم نقل كبيرة، خصوصاً في ضوء الاعلان عن بعض ترشيحات الطرفين في مناطق مختلفة. غير ان مصادر كل منهما توكد ان مسألة التحالفات الانتخابية لم تحن بعد، وأن هذه التحالفات مرهونة في ظروفها وفي اوضاع بعض المناطق، مع الحرص على الانفتاح الدائم بين الطرفين والبحث في كل اشكال وتفاصيل هذه التحالفات.
ويقول مصدر نيابي في التيار الوطني الحر لـ”الديار” انه من السابق لأوانه الحديث عن التحالفات الانتخابية، مشيراً الى حركة هذه التحالفات يفترض ان تبنى على الوضع في المناطق وفي كل منطقة وعلى حسابات المعركة الانتخابية والفوز والخسارة لكن ضمن ثوابتنا السياسية.
ويشير ايضا الى ان هذه التحالفات الانتخابية تشمل ايضاً فعاليات وشخصيات غير حزبية ومستقلة.

وحول تحضيرات التيار للانتخابات يوضح المصدر “ان المرحلة الثالثة للترشيحات الحزبية يتوقع ان تحسم في نهاية أيلول الجاري، واننا مصممون على السير في هذه التحضيرات لأننا عازمون على اجراء الانتخابات، وهذا هو موقفنا السابق والحاضر واللاحق”.
وىؤكد جازما انه لا مجال ابدا لأي تمديد جديد للمجلس، وان مثل هذا الخيار غير وارد في قاموس العهد.

الديار

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com