ورد الآن
الرئيسية » لبنان, مميز » العلماء المسلمين: للاهتمام بالاوضاع الاجتماعية والاقتصادية ولقطع دابر الفساد

رأت الهيئة الإدارية في “تجمع العلماء المسلمين”، في اجتماعها، “ان نهايات الأزمة السورية باتت قريبة جدا واللمسات الأخيرة على خطة الحل انطلاقا من مؤتمر الأستانة توضع وسط نقاش جدي.

واعتبرت الهيئة، في بيان “إن الخلافات الحاصلة اليوم بين الدول الخليجية إنما هي انعكاس لفشلهم في تمرير مشروع تقسيم المنطقة وإخضاعها للارادة الأميركية.

واستنكرت “التفجير الإرهابي الذي وقع في ذي قار في العراق من قبل داعش والذي يعبر عن حالة التراجع والذي يحاول إثبات وجوده من خلال الاعتداء على المدنيين، وهذا ما يفرض على القوى الأمنية والشعب التنبه أكثر وعدم الركون إلى فرحة الانتصارات”.

كما دان التجمع محاولة الأكراد الانفصال عن العراق وبناء كيانهم العرقي، مشيرا الى ان “ما تطمح إليه الشعوب هو وحدة الأمة الإسلامية ككل لا تقسيمها مع الحفاظ على خصوصيات الأعراق والطوائف في معتقداتهم وتراثهم ولغتهم”.

وحيا المقاومة الإسلامية على الإنجاز الأخير بتحرير الأسير أحمد معتوق، والأمة بانتظار وعد المقاومة الأسمى بتحرير فلسطين.

كما أبدى التجمع ارتياحه لنتائج لقاء الأستانة ووضع حلول بتوسيع مناطق الحد من التوتر، مؤكدا “ضرورة التنبه لوحدة سوريا والقضاء على الإرهاب نهائيا ووضع دستور عصري للبلاد”.

ودعا :الدولة للاهتمام بالاوضاع الاجتماعية والاقتصادية خصوصا موضوع الأقساط المدرسية”، لافتا الى ان “لا بد لهذا العهد أن ينفذ وعده بقطع دابر الفساد خصوصا مع إشاعات عن صفقات مشبوهة وفاسدة على حساب الخزينة”.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com