الرئيسية » لبنان » جابر: لفتح باب التشريع والعمل على تحسين الواقع المعيشي

افتتحت كشافة الرسالة الاسلامية – فوج الامام الحسين بن علي – عبا وشعبة حركة أمل في البلدة، برعاية عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب ياسين جابر، سهرة النار الكبرى “نمضي دما” في الساحة العامة، في حضور رئيس بلدية عبا محمد عميص، المسؤول التنظيمي لحركة أمل في المنطقة الثانية أنيس العلم، وممثلين عن “حزب الله” وعلماء دين وشخصيات وفاعليات.

جابر
وألقى النائب جابر كلمة قال فيها: “يسرني أن أكون بينكم في هذه الامسية والاحتفال بعيد الغدير، ونجتمع غداة النصر الكبير الذي تحقق في الجرود الشرقية حيث تمكن الجيش اللبناني البطل من تحرير اخر شبر من الاراضي اللبنانية من هؤلاء الارهابيين التكفيريين، تحية كبيرة الى شهداء الجيش الذين ودعهم لبنان وسط حداد عام، هؤلاء الشهداء سقطوا في الاسر وتم قتلهم بأبشع الطرق. وتحية ايضا الى أرواح شهداء الجيش الذين سقطوا خلال المعارك التي خاضها لاجل تحرير هذه الجرود”.

أضاف: “يجب ان لا ننسى ان هذا النصر لم يتحقق خلال الاسابيع القليلة الماضية، وعلينا ان نتذكر انه كان هناك نضال كبير وان مئات الشهداء من شبابنا وأبنائنا من أهل هذه المنطقة المقاومين، بذلوا أرواحهم ودماءهم لاجل ان يتمكن لبنان من ان يكمل هذا النصر وأن ينعم بالامن خلال كل هذه السنوات الماضية”.

وحيا “شهداء المقاومة الذين بذلوا أرواحهم لاجلنا، لاجل أمننا واستقرارنا ولاجل لبنان، وايضا لا يمكن ونحن ومنذ أيام أحيينا ذكرى تغييب ذكرى سماحة الامام السيد موسى الصدر، وعندما نجتمع معكم لا يمكن الا ان نتذكر هذا الامام المغيب الذي بالفعل كان أول من رسم الطريق لمقاومة العدو الاسرائيلي، وكل عدو للبنان، فتحية الى سماحة الامام الصدر ورفيقيه، ونأمل ان لا تأتي الذكرى الثانية الا ويكون الامام بيننا ودولة الرئيس نبيه بري تكلم بإسهاب عن هذه القضية خلال كلمته في ذكرى مهرجان الامام الصدر”.

وقال: “أنقل اليكم يا أهلنا في عبا تحية كبيرة من دولة الرئيس نبيه بري ومن زملائي في كتلة التنمية والتحرير، نحن نحتفل بالنصر ونتذكر كل الانجازات، وعلينا ان نثبت هذا النصر وهذا التحرير من خلال القيام بخطوات على كل الاصعدة لاجل اعادة تنشيط الحياة الاقتصادية في لبنان، هناك معاناة كبيرة على الصعيد الاقتصادي والخدمات، فيجب على الحكومة اللبنانية وعلينا جميعا ان نعمل بجد لاجل تحصين هذا النصر، هذا الشعب الذي يبذل التضحيات، ويقاوم ويقدم الشهداء يجب ان نقوم بخدمته وبتعزيز اوضاعه الحياتية والمعيشية والاقتصادية”.

وأمل “ومع عودة المؤسسات الدستورية الى العمل أن نحقق بعض الانجازات، دولة الرئيس نبيه بري تعهد بأن يحول المجلس النيابي الى خلية عمل خلال الفترة القادمة، ومع عودة المؤسسات الدستورية الى العمل، سنعود الى اقرار الموازنة في القريب العاجل، ونتمنى ان تكون قبل نهاية شهر ايلول”. كما أمل ان “يفتح باب التشريع وايضا باب محاسبة الحكومة والوزراء ودفعهم الى المزيد من بذل الجهد والعمل لاجل تحسين الواقع المعيشي في لبنان”.

وشكر “كشافة الرسالة الاسلامية وشعبة حركة “أمل” في عبا على اتاحة المجال لاكون بينكم في هذه الامسية وعبا بلدة عزيزة على قلبنا، ويشرفنا ان نكون بين أهلنا هنا لنحتفل بالنصر والانجازات على الارض”.

وتسلم النائب جابر درع كشافة الرسالة الاسلامية من فوج البلدة.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com