الرئيسية » لبنان » دائرة الأشرفية والارقام المتوقعة لانتخابات ٢٠١٨


 في دائرة الأشرفية (8 مقاعد: 1 أرثوذكس ـ 1 ماروني ـ 1 كاثوليك ـ 1 أقليات ـ 4 أرمن) عن ثلاث لوائح:1- لائحة القوات اللبنانية وحلفائها، ومن أبرز أعضائها: ميشال فرعون (كاثوليك)، عماد واكيم (أرثوذكس)، ريشار قيومجيان (أرمن)، رياض عاقل (أقليات).

2- لائحة التيار الوطني الحر وحلفائه، ومن أبرز أعضائها: نقولا صحناوي (كاثوليك)، مسعود الأشقر (ماروني)، نقولا شماس (أرثوذكس)، ميشال دي شادرفيان (أرمن)، حبيب افرام (أقليات).
(نقولا شماس محسوب على تيار المستقبل ويكون على لائحة التيار مقابل المقعد الإنجيلي الذي يعطيه المستقبل للتيار، وسيكون على الأرجح إدغار طرابلسي).

3- لائحة تحالف الكتائب المجتمع المدني، ومن أبرز أعضائها: نديم الجميل (ماروني)، زياد عبس (أرثوذكس)، شربل نحاس (كاثوليك)، سيرج طورسركيسيان (أرمن)، توفيق هندي (أقليات).

في هذه الدائرة 148568 ناخبا يتوقع أن ينتخب منهم نحو 63 ألف مقترع، فيكون الحاصل الانتخابي 7870 مقترعا.

وفق تقديرات أولية:

٭ نديم الجميل يفوز بالمقعد الماروني (مع 5000 صوت تفضيلي) ويواجه منافسة جدية من مسعود الأشقر.

٭ ميشال فرعون يفوز بالمقعد الكاثوليكي (مع 5500 صوت).

٭ ريشار قيومجيان يفوز بأحد المقاعد الأرمنية (مع 4000 صوت).

٭ التنافس شديد على المقعد الأرثوذكسي بين نقولا شماس وعماد واكيم وزياد عبس.

وهناك مرشحون جديون في هذه الدائرة حسموا أمر ترشحهم ولم يحسموا تحالفاتهم، واللوائح التي سيكونون فيها والتي تظل خاضعة للتبدل حتى إشعار آخر، ومن أبرزهم: دافيد عيسى (كاثوليك)، جورج شهوان (ماروني)، طارق عمار (مجتمع مدني أرثوذكس)، نادين لبكي (مارونية مجتمع مدني)، ميشيل تويني (أرثوذكس).

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com