ورد الآن
الرئيسية » عاجل, لبنان » الخازن: ما يحصل في مسألة الانتخابات الفرعية هرطقة دستورية

إستغرب النائب والوزير السابق فريد هيكل الخازن نية طرح مسألة الانتخابات الفرعية من خارج جدول الأعمال في جلسة مجلس الوزراء، وكأنها مسألة تعيين أو صرف موظف، معتبرا “أن لا صلاحية للسلطة الإجرائية لمناقشة قانون أو للتداول بمواد دستورية واضحة لا لبس فيها، وأن جل ما يجب أن يتم هو التوقيع على مرسوم إجراء الانتخابات في مواقيتها الدستورية فقط لا غير”.

أضاف: “الدستور ليس ترفا سياسيا ولا تحال مواده ليتم مناقشتها في مجلس الوزراء وقانون الانتخابات الجديد لم يضعه المشرع لتعطي فيه السلطة الإجرائية رأيا أو قرارا وما يحدث هرطقة دستورية بكل معنى الكلمة”.

وقال:” التعامل مع الدستور وقانون الانتخاب على انه مادة سجال أو محط رأي في مجلس الوزراء يشكل أكبر إساءة للدولة وللمؤسسات، خصوصا بعد أن تبين للرأي العام أن حق الانتخاب مقدس ولا يجوز التلاعب به إلغاء أو تأجيلا أو تأويلا”.

وختم الخازن مناشدا “وزير الداخلية ورئيس الحكومة بتوقيع مرسوم الانتخابات الفرعية ضمن المهل الدستورية ثم إرساله وفق الأصول الى رئيس الجمهورية ليمهر توقيعه الأخير عليه وليتسنى للناس ممارسة حق ديمقراطي مكرس لا يجوز انتزاعه تحت أي مبرر أو مسوغ.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com