ورد الآن
الرئيسية » لبنان, مميز » القوات اللبنانية: العلاقة مع “المردة” والتركيز على المصافحة لم يكن في محلّه

قالت مصادر “القوات اللبنانية” لـ”الجمهورية”: “إنّ العلاقة مع “المردة” طبيعية وعادية، وإنّ الخلاف في الرؤية الاستراتيجية لا يفسِد في الودّ قضية، والدليل هو التقاطع في مجلس الوزراء في بعض الملفات الحياتية”.

واعتبَرت “أنّ التركيز على المصافحة لم يكن في محلّه، كون المصافحة تمَّت منذ زمن بعيد، وبالتالي لا عدائية في العلاقة، بل تعاون إيجابي على مستويَين: داخل المؤسسات، وعلى أرض الواقع في زغرتا بغية ضبطِ أيّ خلاف واستيعابه”.

ورأت المصادر نفسها “أنّ التبريد السياسي يَحكم المرحلة، والعلاقات بين مختلف المكوّنات في سياق سياسة واضحة هدفُها تحييد الملفات الخلافية بغية التركيز على الشؤون الحياتية وتحقيق اختراقات جدّية وعملية، وإنّ الخروج على هذه السياسة مثلما فَعل “حزب الله” يرتدّ سلباً على لبنان وعلى النهج الجديد الذي انطلقَ مع العهد الجديد”.

أمّا لجهةِ التحالفات الانتخابية فقالت مصادر “القوات” إنّ “مِن المبكر الكلام على التحالفات، فيما الأولوية اليوم لدى كلّ القوى هي الشروع في ورَشٍ تنظيمية انتخابية داخلية مواكبة للقانون الجديد”، وأكّدت “أنّ الأمور مفتوحة على كلّ الاحتمالات، إنّما في الوقت المناسب”.

 

إلى ذلك، الوزير غسان حاصباني سيزور رئيس تيار “المردة” النائب سليمان فرنجية في بنشعي اليوم، في إطار جولة شمالية له على عدد من المستشفيات والمراكز الصحّية والدينية والحزبية، وستَشمل الجولة عدداً من الفاعليات، وأبرزُها الوزيرة السابقة نائلة معوّض التي ستستضيف ونجلها رئيس “حركة الاستقلال” ميشال معوض، حاصباني إلى مائدة الغذاء في دارتها في إهدن، بحضور فاعليات المنطقة.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com